بانكوك وبوكيت وجهات سياحية مثالية للسياح والزائرين

بانكوك – وجهات|

تطورت تايلاند بشكل كبير لتصبح الوجهة السياحية الأمثل للعائلات والمتزوجين الجدد الراغبين في قضاء شهر العسل. وتايلاند تقدم كل ما يتمناه أفراد العائلة من الآباء والأطفال عند السياحة؛ مما يجعلها من الوجهات العائلية والسياحية المفضلة في العالم عاماً بعد آخر. 

وتقدم تايلاند العديد من الفنادق الفاخرة الصديقة للبيئة، أكلات الشوارع التايلاندية والأطعمة المحلية، فضلاً عن المطاعم الراقية الحاصلة على نجمة ميشلان في جميع أنحاء بانكوك. كما يمكن للسياح في تايلاند زيارة أجمل الشواطئ الرملية الخلابة في العالم والعديد من المعابد الأثرية القديمة التي تنتظر أن يتم اكتشافها، المحميات الطبيعية، الأسواق التي تبيع كل شيء ابتداءً من التحف الفنية إلى الأطعمة المحلية والمهرجانات الاحتفالية التي تعبر عن ثقافة وحضارة تايلاند المحلية وتحتفي بالفنون والحياة.

وفي وقت سابق من هذا العام، حلت تايلاند في المركز الثاني عالمياً في قائمة أكثر الوجهات استقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين وفقاً لـ “مؤشر السفر الإسلامي العالمي”. وبحسب التقرير العالمي الذي صدر مؤخراً، جاءت الوجهات السياحية في تايلاند في مقدمة الدول الأخرى في أربعة معايير رئيسية رتبت على أساسها الدول: الخدمات، البيئة، وسائل الاتصال- وتقاس بالمعرفة والوعي باحتياجات المسافرين المسلمين- وسهولة الوصول في شكل الربط الجوي ومتطلبات تأشيرة الدخول. 

جدير بالذكر أن سوق السفر الإسلامي هو واحد من أسرع القطاعات السياحية نمواً في العالم، ولكن لا يزال غير مستغل نسبياً حالياً. وبحلول عام 2026، من المتوقع أن ترتفع مساهمة سوق السفر الحلال في الاقتصاد العالمي بنسبة 35% ليصل إلى 300 مليار دولار أمريكي، بعد أن يصل إلى 220 مليار دولار أمريكي في عام 2020. وبحلول ذلك الوقت، من المتوقع أن ينمو عدد السياح والزائرين المسلمين كذلك ليصل إلى 230 مليون زائر- أي ما يمثل أكثر من 10% من السياح في جميع أنحاء العالم.

ومع قصر رحلة السفر من بانكوك وبوكيت إلى دبي لتصل المدة إلى ست ساعات تقريباً، ليس هناك وقت أفضل من قضاء عطلة نهاية الأسبوع واستكشاف تايلاند من جديد في عطلة عيد الأضحى المبارك في 11 أغسطس.

وما قد يكون غير معروف للكثيرين هو أن الدين الإسلامي هو ثاني أكبر دين في تايلاند، لذلك لا عجب أن يكون البلد مليء بالفنادق الصديقة للمسلمين، المطاعم الحلال وما يقرب من 3500 مسجد بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المناسبة للسياح والزائرين من الشرق الأوسط. تايلاند هي الوجهة السياحية المثالية للاحتفال بأجواء عيد الأضحى المبارك والذي يعتبر فرصة رائعة للتجمع مع الأهل والأصدقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*