افتتاح منتجع ميلينيوم صلالة بكلفة استثمارية 25 مليون ريال


يضم فندقا وشاليهات وفلل فاخرة ومرافق تعزز القطاع السياحي

خالد المرهون: مفهوم جديد للمشاريع العقارية واضافة كبيرة للقطاع السياحي في محافظة ظفار

خميس الكيومي: ميلينيوم صلالة يعزز مكانة محافظة ظفار على خارطة السياحة العالمية

عبدالرحمن باعمر: 180 غرفة فندقية و10 شاليهات و19 فلة و70 جناحاً فندقيا فاخراً

صلالة – وجهات|

افتتح الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية صباح اليوم منتجع ميلينيوم صلالة بمنطقة السعادة في ولاية صلالة الذي تشرف عليه شركة المدينة العقارية بحضور وزير الدولة ومحافظ ظفار، السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، وبحضور عدد كبير المسؤولين والمستثمرين والمهتمين بالقطاع السياحي.

ويعد منتجع ميلينيوم صلالة من المشاريع المتميزة في السلطنة كمشروع متكامل المرافق والخدمات والذي انشئ على مساحة اجمالية تصل الى 24456 مترا مربعا ويضم فندقا فئة 4 نجوم حيث يشتمل على 180 غرفة فندقية و10 شاليهات و19 فلة فاخرة و 116 وحدة سكنية فاخرة شقة و70 جناحا” فندقيا الى جانب المرافق الاخرى التي توفرها المنتجعات العالمية كالمساحات الخضراء الصديقة للبيئة وقاعات للمناسبات والاجتماعات وأحواض للسباحة ونادي صحي وسلسلة مطاعم عالمية وحراسة على مدار الساعة.

وتقدر التكلفة الاستثمارية في مشروع منتجع ميلينيوم صلالة بنحو 25 مليون ريال عماني، ويجمع افكار اصحاب الخبرة والاستشاريين المعماريين العالميين ليكون صرحا سياحيا بمميزات تلبي تطلعات وطموحات المواطنين والمقيمين والمستثمرين والسياح كما يقدم المنتجع مفهوما جديدا للمشاريع السياحية الصديقة للبيئة ومتكاملة الخدمات.

وعبر الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية راعي حفل الافتتاح عن سعادته بمنتجع ميلينيوم صلالة لما يتضمنه من مرافق وتصاميم متفردة، مؤكدا انه يمثل اضافة كبيرة للقطاع السياحي في محافظة ظفار في الوقت الذي تشهد فيه نموا ملحوظا في الحركة السياحية.
وقال في تصريح عقب الافتتاح ان المنتجع يعطي مفهوما جديدا للمشاريع العقارية والسياحية في آن ، وسيكون له دور كبير في دعم السياحة ويوفر متطلبات شرائح كثيرة من زوار المحافظة في الموسم السياحي الحالي بل وفي سائر الاوقات.

واضاف: ان محافظة ظفار بحاجة الى مثل هذه المنتجعات التي لا شك انها تمثل عامل جذب للسياح من مختلف العالم خصوصا وان السياحة في المحافظة لم تعد ترتبط بموسم واحد حيث أصبحت تستقبل سياحا في مختلف الفصول يأتون عبر شركات الطيران والسفن السياحية.
واعرب عن شكره لشركة المدينة العقارية في دورها في تطوير مشاريع عقارية تتوافق مع تطلعات السلطنة في انشاء مدن متطورة تنشد مستقبلا أفضل، الى جانب مساهمتها في تعزيز البنية الاساسية للقطاع السياحي من خلال توجهها في انشاء المنتجعات والفنادق والمراكز التجارية في ربوع عمان.

كما صرح المهندس خميس بن مبارك الكيومي رئيس مجلس ادارة شركة المدينة العقارية عن سعادته بافتتاح منتجع ميلينيوم صلالة ليضاف الى الانجازات التي حققتها الشركة في انحاء عديدة من السلطنة لتساهم في تعزيز القطاع السياحي الذي تعمل الحكومة على الارتقاء به من خلال ايجاد بنية اساسية ينشدها السياح.

وقال: ان احتفالنا اليوم بافتتاح هذا الصرح يؤكد عزمنا على مواصلة العمل وتطلعاتنا المتمثلة في ايجاد مدن للمستقبل، كما انه يعزز مصداقيتنا مع عملائنا في الالتزام بمبادئ العمل من قبل شركة المدينة العقارية.

واضاف، ان الشركة تعمل على تنويع الاستثمارات وتنتهج احدث اساليب التخطيط وتطبيق مبادئ الهندسة القيمية لتعظيم القيمة المضافة للمشاريع وادارتها بكفاءة عالية في جميع المراحل بدءا من التأسيس والتقييم والتخطيط وانتهاء بالتنفيذ وفق ما خطط له ليتوافق مع تطلعات الراغبين في السكن والاستثمار والسياح.

وتقدم شركة المدينة العقارية باقة متنوعة من الخدمات التي تلبي جميع متطلبات السوق العقاري بكفاءة ودقة عالية وذلك من خلال فريق عمل متخصص ذي خبرة في التعامل مع مختلف المشاريع.

وقال، ان خدماتنا تقدم بناء على اسس علمية تتضمن ابحاثا ودراسات اولية لتقييم جدوى المشاريع ومراحل تنفيذها انتهاء بتسليم الوحدات الى العملاء وتشمل البحث والتقييم والتطوير والاستثمار العقاري والسياحي والتطوير والاستثمار في قطاع الضيافة والترفيه وادارة المشاريع.
ويأتي انشاء منتجع ميلينيوم صلالة، الذي قامت بتطويره شركة المدينة العقارية وتمتلكه شركة البساتين للتطوير، ليتواكب مع التطورات الكبيرة التي تشهدها محافظة ظفار حاليا، لتعزيز مكانتها على خارطة الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية

وصرح المهندس عبدالرحمن بن عوض برهام باعمر الرئيس التنفيذي لشركة المدينة العقارية خلال كلمته جاء فيها :
ان خططنا تؤكد على المساهمة الفعالة في البناء والتطوير لتحقيق اهداف التنمية المستدامة في السلطنة والسعي الدائم الى الافضل في تصميم المشاريع المختلفة مراعاةً لأغراضها وانتقاءاً لأنسب المواقع لإحتضانها مع التركيز على الابداع و التجديد لتحقق أهداف الإستثمار بما يكفل رضاء عملائنا وشركائنا الكرام لجذب مزيداً من الاستثمارات الداخلية والخارجية المباشرة.

جدير بالذكر أن هذه المجموعة بدأت اسثماراتها برأس مال مدفوع قدرة 8.5 مليون ريال عماني عام 2005 وبفضل الله تبلغ القيمة الاجمالية لمشاريع واستثمارات المدينة العقارية المشغلة حالياً حوالي 350 مليون ريال عماني ونتوقع ان تصل قيمة الاستثمارات الى نصف مليار ريال عماني خلال السنوات القليلة القادمة .

ويقدم مشروع منتجع ملينيوم صلالة نموذجاً مميزاً لمشاريع الايواء السياحي الترفيهي الذي يقع في قلب مدينة صلالة مازجا بين حاجة ضيوفه للاسترخاء وتنفيذ مهام الأعمال.
وتم استيحاء فكرة التصميم للمنتجع من الطبيعة الخلابة الشبة استوائية لمحافظة ظفار والتي تزخر بالمروج الخضراء وبساتين الفاكهة الاستوائية المختلفة وبيئتها الزراعية الخصبة والطبيعة الماطرة التي يغلفها الضباب في فصل الخريف حيث تم تطوير مساحات خضراء واسعة ومسطحات مائية وبرك متنوعة ليعيش الزائر من خالالها اجواءاً استثنائيةً ممتعة ، كما اضاف قائلا”:

وتم تشييد منتجع ميلينيوم صلالة بناءاً على دراسات متعمقة جمعت العديد من اصحاب الخبرة والاستشاريين المعماريين العالميين، كي يتوافق مع متطلبات الباحثين عن أفضل سبل العيش ، واولئك الراغبين في اقامة هانئة، ويقدم مفهوما جديدا للمشاريع السياحية الصديقة للبيئة حيث يضم بين جنباته فندقا فئة 4 نجوم (والذي نسعى إلى ترقيتة لفئة خمسة نجوم ) حيث يوفر 180 غرفة فندقية و10 شاليهات و19 فلة فاخرة ، اضافة الى 70 جناحاً فندقيا فاخراً ليقدم ما جملته 279 مفتاحاً مع كافة المرافق التي توفرها المنتجعات العالمية كالمساحات الخضراء وقاعات المناسبات المتعددة والاجتماعات وأحواض السباحة ونهر جاري وأندية صحية عامة وخاصة للنساء و العديد من المطاعم والمقاهي والعديد من الخدمات السياحية المصاحبة. كما أشتمل المشروع على 116 وحدة سكنية فاخرة تم طرحها للسوق العقاري كوحدات للتملك الحر وذلك لإعطاء قيمة مجتمعية مضافة للمشروع.
وتم إختيار المشغل بعناية فائقة لتحقيق الاهداف المرجوة من المشروع حيث وقع الإختيار على شركة ميلينيوم كابثرون والتي تنشط في أسواق الشرق الاوسط خصوصاً وبقية أسواق العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*