طلاب كلية عمان للسياحة يقدمون استشارات التسويق

مسقط – وجهات|

تعاون فريق من طلاب قسم التسويق السياحي في كلية عمان للسياحة مؤخرًا مع إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “شاحنة طعام قنديل” بهدف مساعدتهم على تعزيز جهود التسويق ودعم إطلاق مشروعهم التجاري.

وقام الفريق، والذي ضم ثلاث طالبات هن: زوينة الحارثي ويسرى الزكواني وأثير الغافري، بتصميم أنشطة تسويقية تحت إشراف المحاضرة في مجال التسويق في كلية عُمان للسياحة الفاضلة وفاء بنت صالح البريكي. وتهدف مثل هذه المبادرات إلى توفير نهج عملي مبسط للطلاب وتعريفهم بطرق إعداد استراتيجيات التسويق وتمكينهم من تنفيذ وتطبيق الخبرات العلمية – التي اكتسبوها خلال دراستهم في كلية عمان للسياحة – لمساعدة “شاحنة طعام قنديل” من تحقيق أهدافها العملية.

 وخلال المبادرة، نظمت الطالبات حملة لاستطلاع آراء الزبائن والفئة المستهدفة لفهم احتياجاتهم واختياراتهم، وعلى ضوء النتائج قام الفريق برفع توصيات واقتراحات لأصحاب المشروع الذين اعتمدوها مما أدى إلى تحسين صورة العلامة التجارية واستقطاب المزيد من الزبائن بما فيهم السائحين. وتضمنت هذه المقتراحات التواصل مع الزبائن على شبكات التواصل الإجتماعي من خلال استخدام أدوات تسويقية مبتكرة مما ساهم بتطوير مهارات التصميم الغرافيكي لدى الطالبات.

وقال الدكتور عبدالكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: نحن ندرك أهمية الخبرات العملية التي تساعد الطلاب على تطبيق ما يتعلّموه والحصول على خبرة واقعية والاطلاع على أحدث معايير القطاع وذلك من أجل تقديم تجربة علمية وعملية متكاملة لطلابنا.

وأضاف، تساهم مثل هذه المبادرات في إعداد الطلاب لفهم ممارسات الأعمال من خلال نتائج ملموسة واكتساب مهارات ريادة الأعمال تحضيرًا لانخراطهم في الحياة المهنية بعد التخرج.

 وأضاف: “شاحنة طعام قنديل” هي مشروع عماني ناشئ أطلقه هاني الوهيبي وهنادي الشيخ ويقدم أطباق غنية من المأكولات العمانية التقليدية باستخدام منتوجات محلية. وتتخذ الشاحنة من كورنيش مطرح الاستراتيجي مقرًّا لها حيث أنها تسعى لاستقطاب الزبائن من السائحين – بشكل رئيسي – وتعريفهم بالمطبخ العماني. ومع رفع مستوى الوعي بين فئات المجتمع المختلفة، والذي أتى نتيجة الاقتراحات التي قدّمها فريق كلية عمان للسياحة والأنشطة التسويقية التي نفذها، قامت “شاحنة طعام قنديل” بتمديد ساعات العمل لتلبية الطلب المتزايد للزبائن.

 وحول مشاركة طالبات كلية عمان للسياحة، قالت هنادي الشيخ، من شاحنة طعام قنديل: نحن ممتنون لكلية عمان للسياحة وطالبات قسم التسويق السياحي على جهودهن الحثيثة لمساعدتنا في تعزيز إسم مشروعنا ورفع مستوى الوعي بين فئات الزبائن المستهدفة من خلال إجراء البحوث وتقديم المقترحات. لقد ساهمن مشكورات في تعزيز القمية المقدمة للزبائن والتي بدورها ساهمت في بناء قاعدة من الزبائن الأوفياء وكسب انتباه الزبائن المحتملين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*