عمان لسباقات السيارات يبحث عن صدارة الفئة في بول ريكارد بفرنسا ضمن بطولة بلانك بان

مسقط – وجهات|
تبحث فرق المقدمة لمواصلة صدارة بطولة بلانك بان الاوروبية للتحمل مع وصول الجولة الثالثة للأراضي الفرنسية وعلى حلبة بول ريكاد بالتحديد، حيث يمنى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة السائق العماني أحمد الحارثي إلى الإقتراب خطوة بخطوة من مركر الصدارة حيث يفصل الفريق 3 نقاط فقط عن المتصدر للفئة برو ام.

ثلاثي فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والإيرلندي الشمالي تشارلي ايستود عاقدون العزم على عدم تفويت هذه السانحة والفرصة لتجاوز المتصدر ، حيث سيكون على الثلاثي تقديم أداء قوي طوال 6 ساعات متواصلة في الفترة المسائية كي يصلوا إلى مبتغاهم ألا وهو الفوز بالجولة وصدارة الفئة.
فبعد نتيجتين موفقتين في كلا من مونزا بإيطاليا مع تحقيق المركز الثالث وفي سلفرستون في بريطانيا وتحقيق المركز الثاني على متن استون مارتن فانتاج جي تي 3 التي تحمل الرقم 97، فإن أنظار الفريق تتجه الأن صوب السباق المسائي على حلبة بول ريكاد الفرنسية في أحدى أفضل السباقات التي تنظم في أوروبا والتي يفضل الفريق العماني للتسابق فيها بعد عدة نتائج إيجابية مسجلة بالنسبة للفريق العماني خلال السنوات الماضية.
وكان الفريق قد حقق المركز الثاني في العام 2017م على هذه الحلبة ، كما سجل رابع افضل توقيت في الموسم المنصرم وكان بالإمكان تسجيل نتيجة أفضل لو لا تدخل سيارة الأمان في اللحظات الاخيرة من السباق ، وما يهم الثلاثي الحارثي ويولوك وايستود ومن خلفهم الفريق الفني تي اف البريطاني بقيادة توم فيرر هو تقديم سباق بنفس منوال السباقين الماضيين وتفادي الدخول في معمعة الحوادث التي عكرت صفوا الجميع في السباق الماضي في سلفرستون، ومن هنا فإن التركيز سوف ينصب على سلامة الوصول مع البحث عن لقب المجموعة وصدارة الفئة وخاصة مع دخول أكثر من 50 سيارة مختلفة في مضمار السباق مرة واحدة ودخول السباق في فترة مسائية وتحت الأضواء الكاشفة.
قائد فريق عمان لسباقات السيارات المدعوم من البنك الوطني العماني ووزارة الشؤون الرياضية وعمانتل وبر الجصة أكد على أهمية نقاط هذا السباق في سعي الفريق نحو الزحف إلى صدارة الفئة في هذا السباق القوي، حيث قال” نحن واثقون بأننا على الطريق الصحيح في هذا الموسم بعد موسم إستثنائي في العام المنصرم ضمن الكاس الفضية والتي لم نوفق فيها كثيرا ، حيث أن موصلة تحقيق الانتصارات هو هدفنا جميعاً ونعمل بصورة حسنة حاليا مع الفريق الفني لتقديم سباق ليلي قوي أسوة بما حققناه في السباقين الماضين في مونزا وسلفرستون”.
واستطرد “هذا السباق هو إستعداد للسباق الأكبر على مستوى العالم في سبا ببلجيكا في شهر يوليو المقبل ، ومن هنا نطمح أن نترك بصمة ونحقق مركز يليق بنتائج الفريق في هذا الموسم ، وكذلك نعد العدة للسباق القادم ونعمل على وضع إسترتيجية السباق من الأن كون السباق الحالي لمدة 6 ساعات وفي فترة النهار والمساء وهي شبيه لحد ما بالسباق المقبل”.
بطولة بلانك بان هي البطولة الاكبر والاقوى في سلسلة سباقات سيارات ال جي تي على مستوى العالم وتجذب إليها الملايين على من شتى إنحاء العالم للمشاهدة على الواقع أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو البث المباشر عبر القنوات التلفزيونية ، لذلك فإن الفوز بلقب البطولة هو مهم جدأ للفريق العماني وللسلطنة ككل للتعريف الرياضي والسياحي بها .
وسوف تبدا التحضيرات لسباق الجولة الثالثة من البطولة بإقامة التدريبات يوم الجمعة 31 مايو ومن ثم تتبعها التأهيلات ما قبل الرسمية على أن تستسضيف الحلبة يوم السبت الأول من يونيو التاهيلات الرسمية في الفترة الصباحية ويقام السباق في تمام الساعه السادسة مساء نفس اليوم ويتنهي بعد نتصف الليل.
ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني برصيد 34 نقطة فيما يحتل الثلاثي الحارثي ويولوك وايستود المركز الثاني في ترتيب السائقين بنفس العدد من النقاط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*