الطيران العُماني يخطر مسافريه بعدم استخدام العبوات البلاستيكية في تنزانيا

مسقط – وجهات|

أصدر الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، إشعار سفر للضيوف المتجهين إلى كل من دار السلام وزنجبار في أعقاب الحظر الذي فرضته الحكومة التنزانية على المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة، وذلك إعتبارا من الأول من يونيو.

 حيث نوهت الحكومة التنزانية في الآونة الأخيرة عن قرارها بشأن حظر تداول جميع الأكياس البلاستيكية سواء من خلال الاستيراد أو التصنيع أو البيع أو التخزين أو التوريد، أو الاستخدام لنقل الأغراض في تنزانيا.

 أيضا وطبقا لما تضمنه الإشعار فإن الحكومة لا تهدف من وراء ذلك إلى تعكير صفو إقامة أي زائر وإنما حماية البيئة والمحافظة على البلاد نظيفة وجميلة، وتتقدم برجاء أن يتفهم الجميع الدوافع وراء هذا الاشعار، وأن يتحملوا القليل من الازعاج الذي قد ينجم جراء ذلك.  

 وينطبق الحظر على جميع الأكياس البلاستيكية المستخدمة في نقل الأغراض، بغض النظر عن درجة ثخانتها. ومع ذلك، فإن القرار لا يشمل حظر البلاستيك أو التغليف البلاستيكي لمنتجات الخدمات الطبية، والمنتجات الصناعية، وصناعة البناء، والقطاع الزراعي، والمواد الغذائية، ومستلزمات إدارة الصرف الصحي والنفايات.

 ويدعو الطيران العماني ضيوفه المتجهين إلى تنزانيا بتجنب حمل أكياس بلاستيكية أو وضع أي أغراض في أكياس بلاستيكية داخل حقائب اليد أو أمتعة السفر عند الشروع في زيارة هذا البلد. وسوف يتم تحديد مكتب خاص في جميع نقاط الدخول لاستلام الأكياس البلاستيكية التي قد يجلبها الزوار إلى تنزانيا.

 لا يتم حظر التغليف البلاستيكي أو البلاستيكي للخدمات الطبية، والمنتجات الصناعية، وصناعة البناء، والقطاع الزراعي، والمواد الغذائية ، وإدارة الصرف الصحي والنفايات. يُنصح زوار تنزانيا بتجنب حمل أكياس بلاستيكية أو تعبئة أكياس أو أكياس حاملة بلاستيكية في أكياس أو حقائب أمتعة يدوية قبل الشروع في زيارة هذا البلد. وسيتم تحديد موقع مخصص في جميع نقاط الدخول لاستسلام الأكياس البلاستيكية التي تكون بحوزة الزوار إلى تنزانيا.

 كما سيتم السماح بدخول الأكياس البلاستيكية من نوع زيبلوك التي تستخدم بشكل خاص في تغليف مستحضرات التجميل حيث من المتوقع أن تظل في حوزة الزائرين بصفة دائمة ولا يتم التخلص منها داخل البلاد.

 وحتى تاريخه، أصدرت 34 دولة أفريقية تشريعات لمنع تداول استخدام الأكياس البلاستيكية من خلال الحظر أو فرض الضرائب. يسري حظر العبوات البلاستيكية في تنزانيا اعتبارًا من الأول من يونيو ويصبح ساريًا في جميع أنحاء البلاد. وعليه، فإننا نوجه عناية الضيوف بأن اقتناء الأنواع المحظورة من المنتجات البلاستيكية قد يؤدى إلى فرض غرامات باهظة وعقوبات.

ويسير الطيران العماني في الوقت الحالي 7 رحلات أسبوعيا إلى كل من زنجبار ودار السلام في جمهورية تنزانيا الاتحادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*