السلطنة تروج لموسم خريف ظفار ومهرجان صلالة السياحي في معرض سوق السفر العربي

دبي – وجهات|

وسط حضور لافت وإقبال كبير من المختصين والزوار ووسائل الإعلام، تتواصل فعاليات معرض سوق السفر العربي بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في نسخته 26 هذا العام، بمشاركة 2600 جهة مشاركة ومتخصصة في صناعة السفر والسياحة وقطاعات الأعمال والضيافة المرتبطة بها.

وتشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة و24 جهة ومؤسسة ومنشأة من مؤسسات القطاع السياحي العماني في أعمال وفعاليات المعرض الذي يستمر خلال الفترة من 28 ابريل وإلى 1 مايو الجاري في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات.

يترأس سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بالوزارة وفد السلطنة. وتحرص الوزارة على المشاركة سنويا في هذا المعرض السياحي الأكبر من نوعه في المنطقة في إطار المساعي والجهود الحثيثة التي تهدف للترويج عن السلطنة في مختلف المحافل والمعارض المتخصصة، للعمل على تسليط الضوء على التنوع الثري الذي تحظى به السلطنة من مقومات طبيعية وثقافية وللتعريف بأبرز الجهات السياحية في السلطنة على مدار العام والترويج للمنشآت الفندقية والمؤسسات السياحية وأحدث المشروعات وأبرز المنتجات والعروض التسويقية.

كما يعتبر المعرض منصة ترويجية رئيسية للشركات الدولية والإقليمية ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي في التعرف على أبرز الوجهات السياحية في المنطقة وأهم الفعاليات والمنتجات والمواسم السياحية حيث تحرص السلطنة ومن خلال وزارة السياحة ومؤسسات القطاع السياحي العماني على التعريف والترويج لموسم ظفار ومهرجان صلالة السياحي والمناطق المعتدلة الحرارة التي تتميز وتتفرد بها السلطنة إقليميا خلال فصل الصيف.

وكانت السلطنة قد استقطبت أكثر من 1.4 مليون سائح خليجي ضمن أكثر من 3 ملايين سائح زارها خلال العام الماضي فيما بلغ زوار السفن السياحية حوالي 200 ألف زائر لثلاث موانئ تقدم خدماتها السياحية وهي ميناء السلطان قابوس وخصب وصلالة.

 التواصل الرقمي

وتشهد دورة هذا العام من معرض سرق السفر العربي بدبي تركيزا على تسليط الضوء على مفهوم (التواصل الرقمي) عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك الجلسات نقاشية الخاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفير منصات عرض لأبرز التقنيات والشركات المتخصصة في التواصل والتسويق وخدمات الحجوزات والترويج الرقمي.

وفي هذا السياق، تبرز مشاركة السلطنة وتحديد وزارة السياحة في فعاليات معرض هذا العام حيث حصدت الوزارة مؤخرا جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في فئة القطاع الحكومي والتي تمنحها قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب وينظمها نادي دبي للصحافة.

ويعد هذا التكريم تتويجا للجهود المستمرة التي تقوم بها وزارة السياحة في هذا المجال حيث جاء تأسيس قسم متخصص للسياحة الإلكترونية ومن ثم إطلاق الموقع الإلكتروني للبوابة السياحية الذي يقدم خدماته بخمس لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية، وتبعه إنشاء الحسابات المتصلة بهذا الموقع في شبكات التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية في تويتر وفيسبوك ويوتيوب وفليكر ولينكد إن وجوجل بلس وانستيغرام بهدف التواصل والتفاعل والتعريف بخدمات الوزارة وتغطية فعالياتها ومشاركاتها والترويج للمقومات السياحية للسلطنة وغيرها من الأهداف ذات الصلة باختصاصات ومهام الوزارة. من ثم جاءت نقلة نوعية أخرى في العام 2017 حيث تم تدشين موقع إلكتروني ترويجي متخصص يقدم خدماته الترويجية بست لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والهولندية وتتبعه حسابات باللغتين العربية والإنجليزية في تويتر ويوتيوب وانستيغرام وجوجل بلس وسناب شات وبينتريست بالإضافة إلى حساب فيسبوك بست لغات.

 مشاركة متميزة للقطاع السياحي

وتشارك  هذا العام العديد من مؤسسات القطاع السياحي العُماني في جناح السلطنة بمعرض سوق السفر العربي بدبي، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة على دعم هذه المؤسسات وإتاحة الفرصة لها لعرض منتجاتها والترويج لبرامجها والالتقاء بنظرائها من الشركات والمؤسسات السياحية حيث تشارك الوزارة في المعرض بجناح مستقل ،يضم مركز معلومات وقاعة اجتماعات الوزارة بالإضافة إلى الأركان المخصصة لممثلي 24 جهة ومنشأة من شركات السفر والسياحة والفنادق والمؤسسات التي تخدم القطاع السياحي في السلطنة ، وهي  الطيران العماني  ، فندق جراند حياة مسقط، منتجع أنانتارا الجبل الأخضر ، فنادق و منتجعات كراون بلازا، كيمجيز بيت السفر، فندق جراند هرمز ، فندق شيدي مسقط، فنادق و منتجعات الشنفري، منتجعات أيتكين سبنس، منتجع الملينيوم -المصنعة ،فندق الانتركونتيننتال، بهوان للسفريات, ، شركة آوت دوور لسياحة المغامرات، فندق سيكس سينسنز خليج زغي ،منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة ،منتجع سماء، بلدية ظفار، فندق كمبينسكي  -الموج ، فندق قصر البستان – ريتز كارلتون مسقط، منتجع مسقط هيلز، الفواز للسفر والسياحة، منتجع أليلا الجبل الأخضر وطيران السلام، شركة سيرابيس للمعارض والمهرجانات الدولية.

 وعبّر المشاركون من هذه المؤسسات عن أهمية المعرض ومدى استفادتهم من المشاركة، والتجربة المميزة التي اكتسبوها خلال فترة انعقاده حيث أصبح المعرض وبفضل تطوره وازدياد عدد المشاركين والزوار عاما بعد عام، أصبح منصة ترويجية رئيسية لموسم الصيف في المنطقة وملتقى للتعرف على أبرز مستجدات صناعة السياحة العالمية وعقد  اتفاقيات العمل مع السركات والمنشآت السياحية الخليجية والدولية .

طيران السلام

وتعليقاً على مشاركة طيران السلام في معرض سوق السفر العربي، قال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام: “إن طيران السلام يشهد توسعة دائمة ومستمرة في وجهاته وخدماته، ومع افتتاح مطار مسقط الجديد في مارس 2018م، والسلطنة تشهد ارتفاعا في نسبة السياح القادمين إلى السلطنة. كما أن عُمان تزخر بالفرص والمعالم السياحية التي تلبي متطلبات الزوار والضيوف ابتداءً من طبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة وشواطئها البكر ووصولاً إلى كرم ضيافة شعبها الأصيلة. ونحن في طيران السلام، نواصل تعاوننا المثمر مع وزارة السياحة بهدف تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية رائدة للسياح القادمين من المنطقة وجميع أنحاء العالم”.

فندق كمبنسكي

مشاركة فندق كمبنسكي الموج مسقط في فعاليات معرض سوق السفر العربي حيث تعد هذه العلامة الفندقية العالمية إضافة جديدة في السوق السياحية العمانية وعن افتتاح الفندق الجديد، صرّح المدير العام في فندق كمبينسكي مسقط، كارستن ڤيجانت، قائلًا: “يسرّنا للغاية إطلاق خدمات هذا الفندق لضيوفنا الراقين، وهو مشروع الضيافة الأحدث في القلب الجديد لمدينة مسقط، فهو يتيح للضيوف اختبار مفهوم الضيافة الأوروبية المميّزة على طريقة كمبينسكي. نسعى إلى تزويد الضيوف الذين يزورون السلطنة بباقة من الخدمات التي تجمع بين التقاليد المحلية المستوحاة من الضيافة العمانية ومواصفات الفخامة العالمية حرصًا على توفير إقامة لا تُنسى. فبفضل حضارتها العريقة الأصيلة ومقوماتها الطبيعية المتنوعة، باتت عمان وجهة سياحية معروفة لا بدّ من زيارتها، وتجتذب السيّاح من مختلف بلدان العالم.”

 بلدية ظفار

كما تشارك بلدية ظفار في فعاليات معرض سوق السفر العربي لعام ٢٠١٩م للترويج لموسم خريف ظفار ومهرجان صلالة السياحي ٢٠١٩م الذي يعد أحد عناصر الجذب السياحي لمحافظة ظفار خلال موسم الخريف السياحي وتبدأ فعالياته لهذا العام من ١١ يوليو ولغاية ٢٢ أغسطس القادم. علما بأن من المتوقع أن تستقطب محافظة ظفار هذا العام المزيد من السياح وخصوصا الخليجيين بفضل الخدمات والمشروعات السياحية التي تتطور عاما بعد عام ونظرا لاختيار مدينة صلالة عاصمة للمصايف العربية 2019م من قبل المنظمة العربية للسياحة. 

ويُقام على هامش معرض سوق السفر العربي العديد من الندوات العلمية لعرض أحدث الأبحاث والاتجاهات في قطاع السفر والسياحة بمشاركة خبراء ومسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وممثّلي وسائل الإعلام.. وتواصل بلدية ظفار بالتعاون مع الجهات المختصة استعداداتها لتنظيم مهرجان صلالة السياحي لهذا العام الذي يتضمن فعاليات ومناشط ثقافية وتراثية وفنية وترفيهية ورياضية واقتصادية متنوعة للزوار. وتسعى بلدية ظفار من خلال إقامة مهرجان صلالة السياحي إلى إبراز المعالم والمقومات الطبيعية والتاريخية والسياحية والتراثية في السلطنة من خلال استحداث وتطوير وإضافة فعاليات ومناشط جديدة ومتنوعة بالإضافة إلى الترويج للمهرجان لاستقطاب السياح والزوار من داخل السلطنة وخارجها خلال موسم الخريف السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*