“العمانية لخدمات الطيران” توقع اتفاقية مع شركة “كوانتوم لحلول الطيران”

مسقط – العمانية |

وقعت الشركة العمانية لخدمات الطيران اتفاقية مع شركة “كوانتوم لحلول الطيران” لمدة 5 سنوات تهدف إلى تعزيز وتطوير كفاءة وسلاسة العمليات التشغيلية للخدمات التي تقدمها الشركات التابعة للعمانية لخدمات الطيران عبر تطبيق أفضل التقنيات المتاحة في مجالات ربط خدمات الطيران بالذكاء الاصطناعي وأهمها تحديد تقنيات “إنترنت الأشياء” وتحليل البيانات الضخمة لضمان جودة الخدمات المقدمة ورفع الإنتاجية ودفع التنمية الشاملة والمستدامة.

وستقوم شركة “كوانتوم لحلول الطيران” بموجب هذه الاتفاقية بتوفير كافة حلول إدارة أسطول المركبات والمعدات لعدد يتجاور 1800 مُعدة من خلال نظام معلوماتي رقمي متكامل ومتطور يوفر مجموعة شاملة من بيانات المركبات المستخدمة في المناولة الأرضية وتتبعها، وتنظيم حركتها إلى جانب خدمات الدعم الفني المختلفة.

وتعتزم الشركة العمانية لخدمات الطيران أن تطبق أحدث التقنيات والأنظمة في صناعة الطيران لدعم عمليات المناولة الأرضية المطورة من قبل شركة “كوانتوم لحلول الطيران” لتوفير بنية أساسية لمنظومة خدمات الطيران في السلطنة من شأنها المساهمة الفعّالة لاسيما في تتبع بيانات المركبات وتحليلها وإجراءات مراقبة العمليات والمعدات باستخدام أحدث تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي لزيادة الجودة التشغيلية وتعزيز قدرات الربط بين مختلف المركبات والمعدات التشغيلية في المناولة الأرضية وخدمات الطيران.

وقال الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات الطيران إن توفير الأنظمة المتقدمة والحديثة في خدمات الأرضية يضمن تقديم الشركة لأفضل مستويات الخدمة بكل انسيابية ويسر، وتنظم عملية نقل وتوصيل الأمتعة إلى الطائرات وتحسين مستوى الأداء لزيادة الكفاءة التشغيلية وتطوير عمليات وخدمات المناولة الارضية بما يتواكب مع معدلات النمو المتزايدة في قطاع الطيران.

وأشار الشعيلي إلى أن العالم يشهد تطورًا متسارعًا في أنظمة وتقنيات عمليات المناولة الأرضية، لذا فإن مواكبة هذه التطورات في قطاع الطيران هي ركيزة أساسية تسعى الشركة من خلالها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لها والتي من بينها خفض الكلفة التشغيلية وتعزيز كفاءة وسرعة المناولة الأرضية وتحقيق أعلى المستويات في الأمن والسلامة والمحافظة على البيئة.

وأكد على أهمية توفير تكنولوجيا المعلومات والأنظمة لتشغيل عمليات المناولة الأرضية وتحقيق آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك للنهوض والرقي وتعزيز التزام الشركة العُمانية لخدمات الطيران بتقديم خدمات فائقة الجودة ذات مواصفات عالمية.

وتعمل الشركة العمانية لخدمات الطيران على تقديم أفضل الخدمات في مطارات السلطنة والتي تتمثل في (المناولة الأرضية والشحن الجوي وتموين الطيران والسوق الحرة وضيافة الطيران) ضمن خطط استراتيجية تهدف نحو الريادة في مجال خدمات الطيران بما يتواكب مع تطلعات قطاع الطيران المدني في السلطنة للريادة العالمية في عالم صناعة الطيران.

يذكر أن شركة كوانتوم لحلول الطيران -المتخصصة في توفير دعم تكنولوجيا المعلومات والأنظمة لتشغيل معدات عمليات الدعم المتكامل لخدمات المناولة- تقدم خدمات لأكثر من 50 شركة طيران ومطارات عالمية في أنحاء العالم وتقوم بتطوير وابتكار حلول تختص بإدارة الأمتعة وأساطيل الطيران ومساعدة العملاء لإتاحة خدمات مميزة وتوفير عائد سريع للاستثمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*