السيد فهد: السياحة من روافد التنويع الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص

التسهيلات للمستثمرين متعددة والمستثمر يشعر بالأمان لأن استثماراته تلقى اهتماما كبيرا

الحكومة مهتمة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليستطيع الشباب الاعتماد على أنفسهم

مسقط- العمانية | أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بجهود شركة تنمية نفط عمان في رفد الاقتصاد العماني ودورها النشط في مجال تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية وهو الدور الذي تسعى الحكومة إلى قيام الشركة بتعزيزه من خلال إتاحة المزيد من الفرص للتوظيف وخاصة لأبناء المناطق التي تتواجد فيها نشاطات الشركة.

وأعرب سموه خلال زيارته وعدد من أعضاء مجلس الوزراء الى مقر الشركة عن سعادته وأعضاء مجلس الوزراء بهذه الزيارة التي تم الاطلاع من خلالها على أنشطة الشركة واستخدامها لأحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة في صناعة النفط والغاز إلى جانب دورها في المجالات الاجتماعية وهو دور مقدر من الجميع.

السيد فهد

فخر
وقال صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد ان المواطن ليشعر بالفخر لما شاهده اليوم واستمع إليه وهذا يبشر بالخير الكثير، مؤكدا سموه ان هذه الأمور تتم متابعتها من خلال مجلس الوزراء .
وأضاف سموه: ان هذه الزيارة هي جزء من اهتمامات الدولة بقطاع النفط الذي يستحق كل الاهتمام كونه من القطاعات الإنتاجية الهامة في السلطنة التي تستوعب أبناءنا العمانيين الذين يعملون فيها.
وفيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي اكد سموه ان الحكومة تهتم بهذا الجانب ولكن بالشراكة مع القطاع الخاص الذي نعتقد أنه قادر على الاستثمار والآن هناك تعاون بين القطاع الخاص والحكومة في مجال تنويع مصادر الدخل وهي كثيرة سواء في السياحة او في مجالات اخرى واعدة، كما ان هناك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعطيها الحكومة اهتماما كبيرا ودعما كي تنهض ويستطيع الشباب العماني الاعتماد على انفسهم من خلال هذه المؤسسات.
وردا على سؤال حول تأثير انخفاض اسعار النفط على الاقتصاد العماني اوضح سموه ان هذه ليست المرة الاولى التي تنخفض فيها أسعار النفط والسلطنة اعتادت على عدم الارتباك في هذا الجانب. مؤكدا سموه ان الهدف الاساسي بالنسبة للسلطنة هو الحفاظ على الجوانب الحياتية للمواطنين والأمور الأخرى أمور متعددة والحكومة تقوم بدراستها الآن .. مشيرا إلى ان الأسعار لن تستمر على هذا المنوال والتفاؤل موجود ولكن يجب ان ألا نبالغ أيضا في هذا التفاؤل في يوم وليلة ويحتاج الى مزيد من الوقت لكي تعود الامور الى طبيعتها.
وقال سمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ان التسهيلات التي تعطى للمستثمرين في السلطنة متعددة وكثيرة والمستثمر هنا يشعر بالأمان لأنه يعرف ان استثماراته في
السلطنة تلقى اهتماما كبيرا وايضا الانظمة والقوانين المعمول بها في السلطنة تساعد أي مستثمر
على الاستثمار.
وتوجه سموه في ختام تصريحه بالشكر والتقدير الى شركة تنمية نفط عمان لما شاهده من جهود
بذلت وتبذل في هذا المجال ستعطي اضافة جديدة الى اقتصاد هذا البلد وسيعزز قدرات السلطنة على
المزيد من التنويع الاقتصادي.. موضحا سموه ان شركة تنمية نفط عمان لا تكتفي بمجرد انتاج
النفط فحسب بل هناك مجالات تقوم بها الشركة أيضا.
واشاد سموه بجهود الإعلام الذي وصفه بالمهم جدا في ابراز الصورة وإعطاء تصور يفيد المواطن
ويجعله يبذل اقصى ما لديه لخدمة هذا البلد خاصة وان سمعة السلطنة يشيد بها الجميع ولها دور
مهم ليس فقط لأبنائنا في الداخل ولكن مهم أيضا لعلاقتنا مع الغير .

السيد فهد ٢

وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء قد قام وعدد من أصحاب السمو والوزراء أعضاء مجلس الوزراء بزيارة
شركة تنمية نفط عمان بدعوة من الشركة للمجلس وذلك من أجل التعرف عن كثب على آخر مستجدات العمل في الشركة وبرامجها المستقبلية والاستماع إلى أية مرئيات تدعم ما تقوم به الشركة من مهام .
لمحة عن الأداء
وفي بداية الزيارة التي استغرقت عدة ساعات قام المسؤولون في الشركة بعرض لمحة عامة عن
أداء الشركة في مجالات الإنتاج والصحة والسلامة والبيئة وضبط التكاليف وإتاحة فرص التدريب والتوظيف للمواطنين من خلال برنامج الشركة للقيمة المحلية المضافة .. حيث أشار مدير عام الشركة إلى تشرفه وكافة المسؤولين والعاملين بهذه الزيارة التي تدل على المزيد من الاهتمام الذي توليه الحكومة للشركة ودعمها المتواصل لها ، مؤكدا بأنها فرصة طيبة لهم للتعبير عن امتنانهم وسعيهم الدائم لتقديم أفضل مستويات الأداء والخدمات ذات المردود الاجتماعي.
دافع
وفي الختام اشار راؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان الى انه والعاملين بالشركة فخورون بخدمة هذا القطاع الهام وهذه الزيارة ستكون دافعا كبيرا لهم لتقديم ما هو أفضل مؤكدين حرصهم التعاون مع المعنيين في الحكومة والعمل بالتوجيهات الرامية لخدمة الصالح العام لعمان وابنائها في ظل القيادة المستنيرة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم “حفظه الله ورعاه”.
وقال ان هذه الزيارة تعد فرصة لاطلاعهم على ما تقوم به الشركة في مجال تطوير إنتاج النفط والغاز وإطلاعهم ايضا على ما تقوم به من اجل تطوير المجتمع سواء من خلال برامج الشراكة الاجتماعية او الفرص الوظيفية التي توفرها الشركة للشباب العماني.

7 الاف فرصة عمل
وأوضح ان الشركة تستهدف في عام 2015 توفير 7 آلاف فرصة عمل في العديد من المجالات. مشيرا الى ان الشركة وفرت ما يقارب 40 ألف وظيفه منذ عام 2011.
وفيما يتعلق بانتاج الشركة من النفط الخام قال راؤول ريستوشي ان انتاج الشركة الان يبلغ 550 ألف برميل يوميا وتخطط الشركة لرفع الانتاج ليصل الى 600 الف برميل يوميا بحلول عام 2019. مؤكدا انه على الرغم من الهبوط الحاد في أسعار النفط الا ان أداء الشركة وإنتاجها لم يتأثر ونحن واثقون من أن عملية الانتاج ستتطور.
واشار مدير عام شركة تنمية نفط عمان الى ان الشركة تركز كثيرا خلال الفترة الحالية على عمليات القيمة المضافة وتوفير فرص العمل للشباب العماني والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي وفي الجهود المبذولة من أجل التنمية المستدامة للسلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*