مركز الحمرا للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة يستضيف المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019

رأس الخيمة – وجهات |

 تثري الحمرا للتطوير العقاري، شركة التطوير العقاري والاستثمار التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها، مشهد الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع استضافة الدورة الخامسة عشر من “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي” ضمن منشأتها الجديدة على الواجهة البحرية – مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات.

ويشكل مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات تحفة معمارية رائعة من تطوير  “الحمرا”، وهو يحتضن قرية المؤتمر المعدة خصيصاً لاستضافة فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019.

وقال بينوي كوريان، مدير عام  الحمرا للتطوير العقاري: يشكل ’مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات‘ إضافة متميزة إلى قطاع الفعاليات في دولة الإمارات، كما يعزز قدرة رأس الخيمة على استضافة فعاليات عالمية المستوى مثل المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي؛ حيث تم تصميمه لتلبية احتياجات جميع منظمي الفعاليات بدءاً من حفلات العشاء، وإطلاق المنتجات، والمعارض الضخمة، وانتهاءً بحفلات الزفاف والفعاليات والمناسبات الخاصة وغيرها. ونحن على ثقة بأن المركز سيساهم في تعزيز قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في رأس الخيمة مدعوماً بوجود العديد من الفنادق عالمية المستوى في الجوار، كما يدعم المركز أيضاً استراتيجية الوجهة 2019 – 2021 التي تهدف إلى الارتقاء بقطاع السياحة في الإمارة.

وتبلغ مساحة مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات 4,500 متر مربع (حوالي 48,500 قدم مربعة)؛ وهو يضم قاعة رئيسية واسعة بمساحة تصل إلى 2,700 متر مربع (أكثر من 29 ألف قدم مربعة)، مما يجعله وجهة مثالية لاستضافة الفعاليات الضخمة مثل المؤتمرات وإطلاق المنتجات والمعارض والفعاليات الخاصة مثل حفلات الزفاف والاحتفالات. ويمكن للقاعة أن تستوعب نحو 2,500- 3000 شخص، كما يمكن تقسيمها بسهولة إلى قاعات منفصلة لاستضافة مجموعة من الفعاليات في آن معاً بما في ذلك حفلات العشاء.

ويعتبر مركز الحمرا العالمي للمعارض الأول من نوعه في المنطقة الذي تم تصميمه على الطراز الأوروبي مع ثلاث مساحات طبيعية تحيط به – وهي ساحة مركزية، ومنطقة طبيعية تزخر بالنباتات الخضراء، وشاطئ بكر من الرمال البيضاء؛ وهو يتمتع بتصميم أنيق وبسيط تم بناؤه خلال ثلاثة أشهر فقط. وتنبض المساحات الداخلية للمركز بالأناقة مع ردهات استقبال تحاكي أجواء الفنادق الفخمة، وتمتزج فيها المواد العصرية مع عناصر التصميم العربية المستوحاة من الثقافة المحلية مثل المشربية.

وتمتد الساحة المركزية على رقعة 6,450 متراً مربعاً (69,472 قدم مربعة)، مما يجعلها مناسبة لاستضافة مختلف الفعاليات ولا سيما المعارض. وفي وسط الساحة، هنالك عمل فني بارتفاع 12 متراً يحتفي بالإرث العريق لإمارة رأس الخيمة ويقدم رؤية معاصرة لأبراج الساعات القديمة التي تحتضنها الإمارة. كما يتمتع المركز بمنصة تمتد على مساحة 1,050 متر مربع (11,300 قدم مربعة) على طول الشاطئ المجاور، مشكّلةً عامل جذب إضافي لاستضافة الفعاليات.

ومن الخصائص التي تميز مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات هو موقعه على الواجهة البحرية مع شاطئ رملي خاص بمساحة 500 متر مربع (5,381 قدم)، الأمر الذي يتيح لمنظمي الفعاليات استضافة مجموعة متنوعة من المناسبات في الهواء الطلق بما في ذلك حفلات الزفاف والاحتفالات المتنوعة. ومع وجود أكثر من 60,500 متر مربع (651 ألف قدم مربع) من الحدائق الطبيعية المزروعة بنباتات قليلة الاستهلاك للمياه، يوفر المركز وجهة هادئة وملائمة لكافة المناسبات.

ويتضمن المركز أيضاً مجلساً لكبار الشخصيات، وغرف اجتماعات مساحة كل منها 250 متراً مربعاً (2,960 قدم مربعة)، وصالتي استقبال مع مدخل رئيسي بمساحة 300 متر مربع (3,222 قدم مربعة) ومدخل لكبار الشخصيات بمساحة 200 متر مربع (2,152 قدم مربعة)، بالإضافة إلى 300 متر مربع (3,229 قدم مربع) من مرافق الخدمة بما في ذلك غرف الصلاة. علاوةً على ذلك، يتضمن المركز مطبخاً بمساحة 330 متر مربع (3,350 قدم مربعة) يدعم استضافة حفلات العشاء والزفاف، إلى جانب موقف سيارات يتسع لركن 365 سيارة في محيط المركز.

وتم تصميم وتطوير المركز بالكامل من قبل “الحمرا” باستخدام تقنية البناء مسبق الصنع لتقليل مدة إنجازه التي لم تستغرق سوى 120 ألف ساعة عمل. ويلبي المركز في تصميمه أعلى معايير الاستدامة مع تزويده بأنظمة تكييف وإنارة آلية، بالإضافة إلى مولد طاقة مستقل لضمان سير الأعمال بالشكل الأمثل.

وتعاونت  الحمرا في إنشاء مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات مع شركة IFigure (التجهيزات الداخلية، وأعمال التمديدات الميكانيكية والكهربائية والصحية الداخلية)، وشركة “الحمرا للإنشاءات” (الأساسات والبنية التحتية)، وشركة “إلكرتو راك” (أعمال التمديدات الميكانيكية والكهربائية والصحية) بالإضافة إلى إي إم إيه لمقاولات الطرق” (الطرقات ومواقف السيارات).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*