الجمعية العمومية لبنك نزوى: تحقيق نمو بنسبة 98% في صافي الأرباح

انتخاب خالد الخليلي رئيسا لمجلس الإدارة ومصبح المطيري نائبا

مسقط – وجهات|

عقد بنك نزوى الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية بحضور المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية. وخلال الاجتماع الذي عُقد يوم 28 مارس 2019، تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 إضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للبنك.

وقرر المجلس المنتخب في إجتماعه الأول انتخاب الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي رئيسا لمجلس الإدارة ومصبح بن سيف المطيري نائبا لرئيس مجلس الإدارة. كما تم تعيين طارق محمد عثمان-المستشار القانوني للبنك كأمين سر مجلس الإدارة خلال فترة ولاية المجلس الحالية. كما شكل المجلس اللجان المنبثقة منه وهي: لجنة التدقيق، ولجنة الحوكمة والمخاطر والالتزام، واللجنة التنفيذية، ولجنة الموارد البشرية والتعويضات.

وركز الاجتماع على إنجازات البنك ونجاحه في تحقيق أعلى معدل نمو في القطاع المصرفي بالسلطنة بصافي أرباح بلغ 7.5 مليون ريال عُماني ونمو بنسبة 98% بعد خصم الضريبة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018. وكان البنك قد واصل خلال عام 2018 دوره كسفيرٍ موثوق للصيرفة الإسلامية بالسلطنة معززاً حصته السوقية ومحققاً أداءً مميزاً في كافة جوانب أعماله وأقسامه. ارتفعت أصول البنك بنسبة 25% لتصل إلى 873 مليون ريال عُماني مقارنة بـ 697 مليون ريال عماني في عام 2017، بينما بلغ إجمالي محفظة ودائع العملاء 712 مليون ريال عُماني محققا بذلك نمواً بنسبة 35% على أساس سنوي.

واستطاع بنك نزوى أن يتقدم بخطى ثابتة على مدار الستة أعوام الماضية منذ انطلاق أعماله بالسلطنة مدفوعاً بتقدم عملياته المختلفة والتطور الملحوظ في تخفيض التكاليف. ويعتبر تحقيق البنك لهذه الأرباح القياسية ثمار النمو الذي تشهده أعماله الأساسية، كما أن أدائه التشغيلي القوي جاء بفضل ارتفاع عائدات التمويل والهوامش المالية، إضافة إلى منهجه الفريد الذي يركز في المقام الأول على الزبائن مؤكداً التزامه التام بتطبيق استراتيجيته الطموحة لعام 2020 وخطته الرامية لمزيد من النمو والتقدم، وإبراز قدرته على مواكبة التغيرات الاقتصادية المختلفة، فضلاً عن توفير بيئة وأسلوب عمل يدعم الابتكار والازدهار، إضافة إلى تزويد الزبائن بتجربة مصرفية استثنائية تعكس قيمه المتأصلة.

جديرٌ بالذكر أنه ومدفوعاً بنجاحاته التي حققها حتى الوقت الراهن، وضع بنك نزوى خارطة طريق لعام 2019 تركز على توفير تجربة زبائن مميزة وتعزيز كفاءة أعماله، وإيجاد بيئة عمل مبتكرة تواكب أحدث التطورات والتغييرات التي يشهدها السوق. ويواصل البنك التزامه بزيادة مستوى الوعي حول مزايا الصيرفة الإسلامية والتمويل الإسلامي بشكل عامٍ. كما يلتزم البنك بتوفير تشكيلة من المنتجات والحلول والخدمات المصرفية التنافسية التي تلبي متطلبات جميع القطاعات بما في ذلك إدارة الثروات والزبائن من الأفراد والشركات على حدٍ سواء. ويُعد بنك نزوى إحدى المؤسسات المصرفية الإسلامية الرائدة التي تشارك المجتمع العماني قيمه وتقاليده العريقة وتجعل منه الاختيار الأمثل للزبائن من مختلف الفئات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*