بيت البرندة يحتضن معرض “برواز” للصور الفوتوغرافية

مسقط – العمانية|

افتتحت بلدية مسقط ببيت البرندة معرض “برواز” للصور الضوئية للمصور يوسف بن سلام الجابري، تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد بحضور عدد من الشخصيات والمصورين، ويستمر حتى 13من شهر إبريل المقبل.

ويضم المعرض (20) صورة متنوعة للمصور يوسف بن سلام الجابري ، منها صور لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، إضافة إلى تشكيلة من الصور التي تجسد المناظر الطبيعية بالسلطنة والتراث والحياة الاجتماعية وملامح من النهضة، وعددا من الصور للحياة البرية والحيوانات، وصور متنوعة لشخصيات عمانية.

وقال المصور الفوتوغرافي يوسف بن سلام الجابري، إن المعرض يضم 20 صورة فوتوغرافية تتحدث عن أهمية البرواز، فعند التفكر في الصورة أيا كان نوعها، سواء كانت زيتية أو مائية أو فوتوغرافية تجريدية أو واقعية أو طبيعية وغيرها من الصور في أية مدرسة فنية سيخلد في أذهاننا شكلها وهي متأطرة ببرواز يحفظها ويبرز معانيها، وهنا في هذا المعرض أحببت أن يكون للبرواز شأن وذكر لإبراز أهميته لأنه الجزء المهم للصورة مهما كانت طريقة وشكل التأطير بالنسبة للوحة الفنية، وتنوعت مواضيع اللوحات الفنية بين الطبيعة العمانية والحضارة العمرانية بالسلطنة وأيضا صورا تتحدث عن الحياة الفطرية بالسلطنة والإنسان العماني.

وأضاف الجابري : أن معرض برواز يعد المعرض الشخصي الثالث لي ، كما شاركت في معارض محلية وخارجية، إلى جانب مشاركتي في تنظيم محاضرات عن مدارس الفن وعلاقتها بالتصوير الفوتوغرافي.

ويأتي هذا المعرض في ظل الدور الحيوي الذي يقدمه بيت البرندة، واستمراراً لاستقطاب الأنشطة الثقافية والفنية التي تسهم في دعم الحركة السياحية في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*