اليوم.. تدشين فعاليات الكرنفال الشاطئي في سور آل حديد بالسيب

مسقط – وجهات|

تنطلق مساء اليوم (الخميس) ابتداءً من الساعة 3 ظهراً وحتى منتصف الليل فعاليات كرنفال سور آل حديد، الذي سيستمر لمدة ثلاث أيام متواصلة، حاملًا معه العديد من المناشط التي جاءت كثمرة للجهود المشتركة بين بلدية مسقط ووزارة السياحة والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، بهدف تقديم نمط مختلف للفعاليات المجتمعية المفعمة بالتنوع والمرح.

وسيتضمن الكرنفال الذي يقام في الواجهة البحرية لمنطقة سور آل حديد العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، كما سيوفر الكرنفال في الوقت نفسة فرصة لالتقاء المواهب والمشغولات والحرف والإبداعات العمانية المبتكرة في مجالات عدة؛ وذلك من خلال مشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستعراض مخرجاتهم في أكشاك تحمل ألوان الكرنفال، وتحقق أهدافه الرامية لجعله مورد ومحطة مناسبة لتلك المؤسسات المحلية الواعدة، حيث سيشارك بالكرنفال اكثر من 70 مشاركاً من تلك المؤسسات في ركن التسوق وصناعة المأكولات والأطعمة المشروبات المتنوعة المذاق والتقديم، يذكر بأن اللجنة المنظمة قد راعت ضمن أهداف هذا الكرنفال توفير دعمها للفرق التطوعية والأسر محدودة الدخل، بحيث يكون هذا الكرنفال بمثابة احتضان لأعمالها دون تحميلها كلفة استئجار الركن المخصص لهم.

كما سيتم تقديم العديد من العروض للفرق العمانية التقليدية من ولاية السيب والموسيقى العصرية الشبابية والتي تشرف على تنظيمها شركة “مسقط إيت” ، بهدف تنويع الذائقة العامة ورسم ألوان وخطوط مختلفة للكرنفال، أما من حيث الفعاليات الرياضية فستتضمن تشكيلة من الألعاب الرياضية المائية الشيّقة كالدراجات المائية وقوارب التجديف وغيرها، تأتي هذه المشاركة من قبل شركة “يونيبوتس” للسياحة البحرية. إلى جانب الفعاليات الرياضية والشاطئية التي يشارك في تقديمها نادي السيب الرياضي وسط منافسات لكرة الطائرة الشاطئية لعدد من الفرق.

ولضمان تجربة متكاملة ومريحة للزوار، يتم تنظيم الفعالية بشكل تكاملي من خلال دعم مجموعة من الجهات لتوفير أفضل الخدمات المجتمعية، حيث سيتم توفير خدمة النقل العام مجاناً للزوار عبر عدد من محطات شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات”، الراعي اللوجستي للحدث، بينما سيتم توفير خدمات الرعاية الطبية والطوارئ عبر “مجموعة مستشفيات بدر السماء”، الجهة المسؤولة عن تقديم الرعاية الصحية خلال الفعالية.
كما تدعم شركة “زين للتطوير العقاري” كرنفال شاطئ سور آل حديد بوصفها الراعي الذهبي للفعالية، وستتولى “هيئة تقنية المعلومات” ضمن مشاركتها كراعٍ معرفي مهمة جمع المعلومات وإجراء الاستطلاعات الإلكترونية لمعرفة آراء الزوار. وتشمل الجهات الراعية الأخرى “دليل 1010” (راعي طلبات الطعام عبر الإنترنت) و شركة عمان للمرطبات. بالاضافة Ooredoo وشركة بيئة كداعمين لمختلف المناشط بالحدث.

الجدير بالذكر بأن هذه الفعالية تأتي في إطار مبادرة الشركاء من بلدية مسقط ووزارة السياحة وشركة عمران لتحفيز السياحة المحلية من خلال استغلال الشواطئ الخلابة للسلطنة لاحتضان الفعاليات المفتوحة والمنوعة، التي تعد من أهم مبادىء التخطيط الحضري الحديث والذي يركز على جعل المواقع العامة والمساحات المفتوحة في المدن بمثابة متنفس يمارس من خلاله العديد من المناشط الحيوية والصحية والكرنفالية، مع التركيز إلى جعلها منصة تتلاقى فيها الإبداعات الناشئة ، الامر الذي يخدم عناصر الجذب السياحي والاستثماري، ودعم فرص العمل التي ستعمل بدورها على تقوية الاقتصاد المحلي عبر قطاع السياحة المتنامي في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*