الشارقة تكشف عن أبرز خططها السياحية في بورصة برلين 2019

الشارقة – وجهات|

تركّز هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من “معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر” على أبرز الانجازات والنجاحات التي حققتها في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز وتطوير القطاع السياحي في إمارة الشارقة. ويعدّ المعرض، الذي ينعقد في الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري أحد أكبر المعارض السياحية المتخصصة في العالم وأكثرها أهمية.

وتحرص الهيئة من خلال مشاركتها للعام الـ 22 على التوالي على استعراض أبرز الخطط والاستراتيجيات السياحية، فضلاً عن الترويج لأهم المشاريع والوجهات والمنتجات السياحية والترفيهية التي تمّ إطلاقها في الأشهر القليلة الماضية.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس “هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة”: تكمن أهميّة مشاركتنا في معرض “بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2019” في كونه يفتح الآفاق أمامنا لإلقاء الضوء على المقومات السياحية التي تزخر بها الإمارة والتي تشمل الثقافة والفنون والتاريخ إلى جانب المقومات الترفيهية كالفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي تزخر بها أجندة الإمارة على مدار العام، وأيضاً قدرة الإمارة على استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات والمنتديات ذات الصلة بمختلف القطاعات كالسياحة والضيافة والتجارة والأعمال. ونسعى هذا العام إلى التركيز على السياحة البيئية والأنشطة الترفيهية وسياحة المغامرات العائلية المرافقة لها، وكما نعمل على الترويج لأهم المشاريع الفندقية العالمية التي تحتضنها الإمارة ونتطلع إلى جذب اهتمام المزيد من السياح والمستثمرين الألمان وكبرى الأسواق العالمية المشاركة، حيث تكللت جهود الهيئة في العام الماضي بسلسلةٍ من النجاحات التي ركّزت على هوية وثقافة إمارة الشارقة، واستقبلت الإمارة نحو 575,876 زائراً أوروبياً خلال عام 2018 في نمو بنسبة 23%.

وأضاف المدفع: نحن على ثقة بأن هذا الحدث العالمي سيساهم بشكلٍ كبير في دعم مساعينا في الترويج عن الإمارة ومختلف مقوماتها وإمكانياتها الجاذبة عبر المعارض والمشاركات الدولية، كما ونتطلع بإيجابية حيال مشاركتنا في هذا العام ونتوقع بأن نشهد الكثير من محطات النجاح التي ستضاف إلى محفظة إنجازاتنا التي نحرص على مضاعفتها سنوياً لتحقيق هدفنا في زيادة التدفقات السياحية إلى الإمارة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: نتطلع من خلال مشاركتنا في المعرض إلى تعزيز علاقات التعاون مع شركات الطيران والمطارات ومنشآت الضيافة والسفر، والبحث عن شراكات جديدة لتعزيز نمو حركة المسافرين والشحن عبر مطار الشارقة الذي بات يشكل حلقة وصل عالمية بين مختلف دول العالم. وتهدف مشاركتنا إلى التعريف بأحدث وأهم الخدمات والابتكارات والتسهيلات التي يقدّمها مطار الشارقة واستعراض المشاريع التوسعية قيد التنفيذ حالياً وتأثيرها على نمو الحركة السياحية في الأعوام المقبلة.

وأضاف:نحرص في مطار الشارقة على المشاركة في العديد من الفعاليات والمعارض الدولية المتخصصة في إطار استراتيجيتنا التسويقية والترويجية الرامية إلى استقطاب المزيد من شركات الطيران والشحن للعمل من المطار لدعم الهدف الرئيس وهو الارتقاء بالمكانة الإقليمية والعالمية لإمارة الشارقة. ونعتزّ بمشاركتنا في معارض السياحة والسفر العالمية تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، التي تصب في إطار هدفنا المشترك المتمثل بالترويج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية مميّزة وجذب مزيد من الزوار والسياح إليها من مختلف أنحاء العالم.

ولفتت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إلى أنّ الهدف الأساسي من مشاركة الهيئة في معرض “بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر” يتمثل في الترويج لإمارة الشارقة من خلال منتج جديد يتمثل في السياحة البيئية مع وجود 10 مراكز نوعية تمثل مختلف أنواع السياحة البيئية. ويعتبر هذا المعرض والمعارض المماثلة فرصة للترويج للمنشآت السياحية التابعة لنا من خلال استقطاب الشركات السياحية والفنادق والسياح والمهتمين بالسياحة البيئية إلى إمارة الشارقة التي تزخر بالفرص الواعدة.”

 وقال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): تأتي مشاركتنا في الدورة 53 من معرض “بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر”، وللسنة الثانية عشرة على التوالي، ضمن استراتيجيتنا في الترويج لمشاريعنا السياحية والبيئية والفندقية الفاخرة في أكبر المعارض السياحية على المستوى العالمي، والتفاعل مع الزوار والمختصين بالتجارب الفريدة التي تقدمها هذه المشاريع من أصالة وتراث وترفيه.

وأوضح السركال: أن مشاركة (شروق) في المعرض تعكس أيضًا شراكتها المستمرة ودعمها لكافة الجهود التي تبذلها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، التي تترأس جناح الشارقة في المعرض، والمساهمة في تحقيق رؤية الشارقة التي تستهدف جذب 10 ملايين سائح بحلول العام 2021.”

وأكد الرئيس التنفيذي لـ(شروق)، بأن الهيئة تعمل حالياً على توسيع قطاع السياحة والسفر في الشارقة من خلال تطوير مشاريعها السياحية البيئية والتراثية وإطلاق المزيد من مشاريع الضيافة التراثية الفاخرة، مثل مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، ومشروع قلب الشارقة، وجزيرة النور، وعلامة “مجموعة الشارقة” الفندقية، وفندق البيت الذي تم إطلاقه مؤخراً.

وتابع السركال “تندرج هذه المشاريع في إطار هدف (شروق) لدعم جهود الجهات الحكومية في الشارقة للترويج للإمارة كأفضل الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً مع توقع دراسات سياحية متخصصة نمو عدد السياح إلى المنطقة 5.5% في العام 2020.”

وبدورها قالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: يطيب لنا المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، الذي يعد من أبرز المعارض المتخصصة بهذا المجال على مستوى العالم، ونسعى من خلال مشاركتنا هذه إلى استعراض متاحف الإمارة الستة عشر، والتي تحتفي بثقافة وتاريخ وآثار وفنون دولة الإمارات والوطن العربي والحضارة الإسلامية.

وأضافت عطايا: نفخر في متاحف الشارقة بالعديد من شراكات التعاون الناجحة التي أبرمناها مع عدد من المؤسسات الثقافية الألمانية المرموقة، بما فيها مجموعة متاحف برلين ومعهد غوته. ونحن سعداء بشكل خاص ببرنامج “سوا” الذي أطلقناه بالتعاون مع مجموعة من شركائنا الألمان، بهدف تبادل الخبرات والأفكار في مجال ملاءمة علم المتاحف عبر القارات والثقافات، إلى جانب تشجيع التعليم المشترك.

وجدير بالذكر، يشارك في المعرض تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عدد من الهيئات الحكومية والخاصة، وهي: “هيئة الشارقة للمتاحف”، و”مطار الشارقة الدولي”، و”هيئة البيئة والمحميات الطبيعية”، و”هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)”، و”وكالة مطار الشارقة للسفريات (ساتا)”، و”وكالة الشرق للسفريات والسياحة”، و”الخالدية للسياحة”، و”كوزمو ترافل”، وفندق “رامادا الشارقة” ، و”منتجع كورال بيتش الشارقة”، و”فندق ذا آكت”، ومنتجع وسبا شيراتون شاطئ الشارقة، وفندق البيت، و “مجموعة الشارقة” للضيافة، و”تراف تولك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*