الخطوط السريلانكية تنهي بنجاح فحص C على طائرات A320neo

كولومبو – وجهات|

حقق قسم هندسة السريلانكية، ذراع صيانة وإصلاح وفحص الطائرات (MRO) في الخطوط الجوية السريلانكية، الناقل الوطني في سريلانكا، إنجازاً بارزاً  لتُنهي بنجاح أول فحص C على طائرة إيرباص A320neo التابعة لأسطول الخطوط الجوية السريلانكية في مركزها الرئيسي في مطار باندارانيك  الدولي في كولومبو (BIA).

وقال فيبولا غونياتليكا، الرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية السريلانكية: عمل فريق هندسة السريلانكية المتخصص والموهوب بلا كلل من أجل تحقيق هذا الإنجاز، كما عزز مكانتنا مجدداً  كذراع صيانة، إصلاح وتجديد (MRO) في منطقة جنوب آسيا. نتطلع إلى توفير MRO وخدمات هندسية لعملائنا من شركات الطيران عملائنا وفي المستقبل القريب أيضاً.

من جانبه، قال ج. أ. ج جياسوريا، المسؤول الفني العام  لشركة الخطوط الجوية السريلانكية: أثبت فريقنا من مهندسي الطائرات ذوي الخبرة قدراته مرة أخرى من خلال هذا الأداء الممتاز. وقد ضمن إنجاز الفحص في الوقت المحدد خلال فترة الأربعة أيام المنتهية في 5 فبراير عودة الطائرة إلى الخدمة مع الأسطول في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية.

حصل قسم هندسة السريلانكية على اعتماد من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) لتنفيذ عمليات صيانة القاعدة على الطائرات من طراز A320 و A330 وفقاً للبند 145 من  لوائح الوكالة. كما يمتلك القسم شهادات EASA لورش صيانة وهندسة الخطوط، فضلاً عن تدريب EASA المعتمد.

خضع مرفقها الرئيسي في مطار باندارانيك  الدولي مؤخرًا لبرنامج تحديث هام شمل توسيع المساحة الأرضية في حظيرة الطائرات الرئيسية للسماح بخدمة عدد أكبر من الطائرات في وقت واحد؛ تضمين الحظيرة الرئيسية باب حظيرة للسماح بتنفيذ البرامج في كافة أحوال الطقس. كما تم إجراء تحسينات كبيرة على حظيرة طائرات A320 .

تم الانتهاء من فحص C ، وهو برنامج صيانة يتم إجراؤه كل 4000 ساعة طيران على طائرة A320، على الطائرة 4R-ANA، أول طائرة A320neo تنضم إلى أسطول السريلانكية. “النيو” – التي تعني خيار المحرك الجديد – هي مجموعة من الطائرات من إيرباص إندستري التي تعد من بين أكثر الطائرات تطوراً في الجو، وتضم عدداً من الخصائص المتقدمة مقارنة بالجيل السابق من الطائرات. يضم أسطول السريلانكية طائرتين من طراز A320neo وأربع طائرات A321neo ، وجميعها طائرات متوسطة المدى، بالإضافة إلى أسطولها من طائرات A330 للمسافات طويلة.

وتم تصميم الطائرات الجديدة بما يحقق استهلاك أقل بكثير للوقود وانخفاض تكاليف التشغيل من خلال محركات أكثر حداثة، تحسينات ايروديناميكية، وجنيحات كبيرة منحنية (sharklets)، وتقليل الوزن. كما تتميز بتحسينات الكبائن مثل زيادة عدد المقاعد المخصصة للمسافرين، مساحات أكبر لحقائب اليد ونظام مطور لتنقية هواء، بالإضافة إلى انخفاض مستويات ضجيج المحرك وزيادة نطاق الطيران بشكل ملحوظ.

تغطي شبكة مسارات السريلانكية 111 مدينة في 48 دولة. وكعضو في تحالف الخطوط الجوية العالمية oneworld ، تربط السريلانكية أيضاً المسافرين على متن رحلاتها بشبكة oneworld العالمية التي تضم أكثر من 1000 وجهة في 160 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*