مواصلات تدشن محطة متكاملة لخدمة أسطول حافلاتها بكلفة مليون ريال

مسقط – وجهات|

دشنت شركة النقل الوطنية العمانية “مـواصلات” صباح اليوم الأحد المحطة المتكاملة لصيانة وخدمـة الحافلات بالعذيـبة تحت رعاية المهنـدس سالم بن محمد النعـيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، ويأتي تدشين المحطة البلاغ كلفتها مليون ريال، استكمالا للجهود المبذولة للشركة في تطوير خدمات النقل العام وفقا للمعايير المعتمدة دوليا وهو ما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة للعملاء.

 وأعرب النعيمي عن سروره بما تم تنفيذه في استراتيجية شركة ” مواصلات حيث تم الاطلاع على مركز التدريب المؤهل بكوادر عمانية وورشة الصيانة والمعدات الحديثة المتواجدة ونظام الفحص لسلامة الحافلات والفريق الفني المهتم بعملية السلامة فيها.

وأشار في تصريح صحفي الى ان الشركة في نمو وتطور مستمر كما ان عمليات الشركة تسير بخطوات وخطة ممتازة، مشيرا الى انه سيتم فتح خطين في محافظة ظفار وولاية صحار.

وأوضح انه ضمن استراتيجية الشركة وبالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات سيتم تحديد مواقع بطريق الباطنة السريع وعمل محطات عند كل تقاطع لهذه الولايات بهدف التسهيل على المستخدمين القادمين لمسقط.

وحول طريق الشرقية السريع اوضح النعيمي قائلا، ان العمل مستمر في المرحلتين بهذا الطريق، المرحلة الأولى تمتد من ولاية بدبد الى ولاية ابراء وهي شبه مكتملة ولم يتبق منها سوى وادي العق، حيث ان الأنفاق تسير فيها بشكل جيد وممتاز. معربًا عن امله في ان يتم افتتاح هذا المقطع من الطريق خلال شهر يوليو او أغسطس من 2019.

وأشار وكيل النقل الى انه سيتم مع نهاية العام المقبل افتتاح المرحلة الثانية وتتمثل في ابراء صور خاصة وان العمل شبه منتهٍ من ولاية ابراء الى ولاية الكامل موضحا ان العمل بالطريق الممتد من الكامل الى صور سينتهي بنهاية العام المقبل بنسبة 80 الى 90 بالمائة.

من جانبه، قال أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” ان سعر الوقود لحافلات الشركة ليس مدعوما من قبل الحكومة والشركة تعمل بنظام الشركات المتواجدة بالسلطنة التي تؤدي خدمات مشابهة.

وتتكون المحطة من ورشة صيانة الحافلات بأنواعها ومواقف تتسع لحوالي 145 حافلة في وقت واحد ومحطات غسيل آلية مصممة للحافلات بنظام إعادة تدوير المياه المستخدمة وقد تكون الوحيدة من نوعها بالسلطنة بالإضافة الى محطة وقود ومكاتب للموظفين ومركز للتحكم وتتبع الحافلات ومركز للتدريب وغيرها من المرفقات.

وستعمل هذه المحطة على خدمة حافلات النقل العام التابعة للشركة والتي يصل عددها إلى أكثر من 400 حافلة مختلفة الأحجام والاستخدامات، وتتكون المحطة من ورشة مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة لصيانة واصلاح وفحص الحافلات بكافة أنواعها وأحجامها.

 كما أن المحطة مجهزة بمحطات غسيل آلية مصممة خصيصا للحافلات بنظام إعادة تدوير المياه المستخدمة ومحطة تعبئة وقود بمواصفات خاصة كنظام التعرف على هوية المستخدم ونظام ضخ الوقود السريع وأماكن مخصصة لطلاء الحافلات، ومستودع مجهز بطاقة استيعابية عالية لتخزين قطع الغيار والأدوات.

 وتشمل المحطة الفريدة من نوعها على مركز التحكم الخاص بالعمليات والذي يستخدم تقنيات متطورة ابتداء من رصد الحافلات وتتبع حركتها وانتهاء بإدارة الحوادث، ومركز تدريب وتأهيل السائقين والذي تم اعتماد برامجه من عدة جهات عالمية متخصصة في تدريب سائقي الحافلات مثل الحصول على شهادة (IVV) وكما حصل المركز على شهادة نظام إدارة الجودة ( (ISO 9001:2015في مجال تدريب السائقين والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

 وستوفر المحطة الجديدة فرصاً وظيفية للكوادر العمانية بأكثر من 200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مجال الإدارة و الهندسة الكهربائية والميكانيكية وتقنية المعلومات  وأنظمة التحكم ومتابعة حركة سير الحافلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*