قافلة سياحية إماراتية تزور الأسواق الهندية

نيودلهي- وام | أطلق المجلس الوطني للسياحة والآثار في الامارات قافلة سياحية تضم ممثلين لمختلف قطاعات السفر والسياحة في الإمارات إلى الهند بهدف الترويج للسياحة الإماراتية ومد السوق السياحي الهندي بمعلومات عن الدولة وتقديم عروض سياحية مخصصة له.

وصرح محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن القافلة السياحية بدأت جولتها في مدينة نيودلهي. مؤكدا أن السوق الهندي يعد أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة في العالم ويرتبط بالسوق السياحي الإماراتي بشكل كبير خاصة مع التقارب الجغرافي والعلاقات الثقافية القديمة التي تربط الهند بمنطقة الخليج.

وقال ان القافلة السياحة التي تزور ثلاث من أكبر المدن الهندية هي ” نيودلهي ومومباي وبانجلور ” ستلتقي مع عدد كبير من المتخصصين وصناع القرار في قطاعات السياحة المختلفة في الهند للتعريف بالمقومات السياحية في الإمارات وعقد اجتماعات مباشرة بين الشركات في البلدين للإتفاق على العروض والأسعار السياحية خلال الفترة القادمة.
وأضاف المهيري إن القافلة السياحية تنطلق تحت شعار “زوروا الإمارات” الذي أطلقه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار مؤخرا على شبكة الانترنت والذي يضم العديد من الصور والمعلومات حول السياحة الإماراتية.
وحول عدد المشاركين في القافلة .. أوضح أن القافلة هي الثانية إلى الهند حيث انطلقت الأولى عام 2012 وحققت نتائج جيدة دفعت العديد من الشركات والهيئات إلى المطالبة بتنظيم قافلة ثانية يشارك فيها الشركاء الاستراتيجيين من هيئات ودوائر السياحة المحلية في أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة بجانب شركات الطيران الوطنية الرئيسية وعدد كبير من الفنادق وشركات السياحة الإماراتية.
وقال انه تمت دعوة نحو 200 شركة سياحة وجهات سياحية في كل مدينة هندية تزورها القافلة من خلال المجلس الوطني للسياحة والآثار لحضور اللقاء مع القافلة السياحية الإماراتية وعقد اجتماعات عمل مشتركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*