إنطلاق المرحلة الاولى من ماراثون عمان الصحراوي

بدية – العمانية|

بدأت اليوم بولاية بدية فعاليات ماراثون عمان الصحراوي بمشاركة 100 متسابق من 23 دولة ويستمر إلى 22 نوفمبر الجاري بمسافة إجمالية تمتد لـ 165 كيلومترًا وذلك تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد.

اعطى إشارة البدء للسباق الدكتور محمد بن سعيد الحجري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدية بحضور عدد من المهتمين بسباقات الماراثونات.

وانطلق الماراثون من مخيم المها العربية واحة الواصل بالولاية حيث تضمنت المرحلة الأولى مسافة 25 كم استطاع العداء المغربي رشيد المرابطي تحقيق المركز الأول في زمن قدره ساعتان و9 دقائق و13 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء المغربي محمد المرابطي في زمن وقدره ساعتان و 11 دقيقة و59 ثانية وحل العداء العماني سامي السعيدي في المركز الثالث في زمن وقدره ساعتان و 13 دقيقة و 29 ثانية.

وتقام غدا الأحد المرحلة الثانية لمسافة 20 كم في منطقة الحوية بولاية بدية.

وقال سعيد بن محمد الحجري رئيس لجنة تنظيم الماراثون : بدأ الماراثون بمشاركة واسعة من مختلف العدائين في العالم وكان هناك قبل بداية السباق احتفالية مبسطة اشتملت على عدد من الفنون الشعبية ترحيبا بالمتسابقين وإظهارا للتراث العماني، موضحا أنالسباق انطلق في الساعة السابعة ونصف صباحا وقد استطاع جميع العدائين تجاوز المرحلة الأولى وكانت صعبة جدا بشهادة عدد من العدائين لأنها تضمنت مرتفعات شاهقة ومنطقة رملية.

ويأتي تنظيم هذا السباق وهو أحد الفعاليات الرياضية المنبثقة من استراتيجية السياحة الرياضية التي يشرف عليها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”، ويحظىبالدعم الكامل من وزارة السياحة بهدف تشجيع قطاع السياحة الرياضية وتعزيز مكانة السلطنة كوجهة مثالية لإقامة الفعاليات والبطولات العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*