“مطارات عُمان” تنظم حلقة عمل عن “فريق سلامة المرورفي المدرج”

مسقط – وجهات|

نظمت “مطارات عُمان” خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2018، حلقة عمل عنفريق سلامة المرور في المدرجوذلك ضمن خطط الشركة لتعزيز جهودها في بيئة قطاع المطارات في السلطنة مع التوسع الذي يشهده هذا القطاع وما تشكله المطارات من محطات رئيسة في الدعم اللوجستي لاقتصاديات الدول.

شارك في حلقة العمل 40 شخصا يمثلون كلا من المنظمة الدولية للطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني والمديرية العامة للأرصادالجوية ومشاركون من عدد من المطارات العالمية، ومسؤولي مطارات عمان والمطار السلطاني الخاص ومطار سلاح الجوالسلطاني العماني ومشاركون من الإدارة العامة لطيرانالشرطة والطيران العماني والشركة العمانية لخدماتالطيران.

وقال زكريا بن يعقوب الحراصي مدير خدمات ساحة المطارفي شركة مطارات عُمان: تأتي حلقة العمل التي عقدت في فندق سندس روتانا، بهدف تعزيز أمن وسلامة المرور في المدرج والذي يشكل أهمية بارزة لجميع رحلات الطيران سواء من حيث الإقلاع او الهبوط، ومواكبة التطورات التي يشهدها قطاع المطارات في العالم في هذا المجال من خلال عرض أفضل الممارسات الأمنية في مجال تصميم البنية الأساسية للمطارات لمجابهة التدخلات غير المشروعة والتهديدات الأمنية بمشاركة منظمات دولية ومؤسسات محلية يمثلون الشركاء الأساسيين في قطاع المطارات.

وأشار الحراصي قائلا: ان الهدف الرئيسي من حلقة العمل ايضا ضمان أمن وسلامة المدرج، بهدف ضمان حماية وسلامة الركاب والطاقم وموظفي الخدمات الأرضية والطائرات وتجهيزات المطارات التي تخدم الطيران المدني.

واكد الحراصي انمطارات عُمانتسعى في تعزيز إنشاء فرق سلامة المدرج في المطارات كوسيلة للحد من الحوادث المتعلقة بالطائرات والحوادث الخطيرة من خلال تبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالقضايا الحالية والناشئة المرتبطة بتخطيط سلامة المدرج.

وأضاف زكريا الحراصي مدير ساحة المطار في شركة مطارات عُمان : تسلط حلقات العمل خلال الثلاثة أيام، والتي حاضر فيها مختصون من الهيئة العامة للطيران المدني، والمديرية العامة للأرصاد الجوية، والطيران العُماني، ومطارات عُمان، الضوء على أهمية تحسين الوعي حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالسلامة، بما في ذلك قواعد القيادة الآمنة في المدرج وقوانينها، وأنظمة طرق المدرج والعلامات الإرشادية والتنبيهية الخاصة بذلك، وإجراءات السلامة عندالقيادة بقرب الطائرات، بالإضافة إلى التدابير الاحتياطية في موقع العمل.

جدير بالذكر انمطارات عُمانتسعى الى تحسين القدرة على تجنب الحوادث والمخالفات المرورية في المدرج التي من شأنها أن تضمن حماية الأرواح والممتلكات الخاصة بكافة الأطراف ذات العلاقة مما يؤكد على التزام شركة مطارات عُمان بتوفير أعلى مستويات السلامة في المطار.

وتبحث المطارات العالمية اليوم عن معايير الأمن والسلامة في الوقت نفسه، وتسعى لأن يكون المسافر وشركات الطيران راضون عن الخدمات المقدمة إليهم، فبقدر ما تكون مدارج الرحلات آمنة تكون المطارات قادرة على جذب العديد من شركات الطيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*