الأمريكي روب دوجلاس يحقق لقب بطولة العالم للكايت سبيد للتزلج المظلي في جزيرة مصيرة

مصيرة – وجهات|

حقق المتسابق الأمريكي روب دوجلاس، لقب بطولة العالم للكايت سبيد للتزلج المظلي 2018 والتي أقيمت مؤخراً في جزيرة مصيرة، ويعتبر هذا الإنجاز اللقب الثالث له، حيث شهدت البطولة ظروف مناخية استثنائية ومستويات أداء عالية، تمكن خلالها المتسابق من التفوق على بطل العالم السابق لرياضة التزلج المظلي الفرنسي أليكس كيزرجس، مسجلاً رقماً قياساً جديدا حيث وصلت سرعته إلى أكثر من 50 عقدة بحرية.

فيما حافظ المتسابق البريطاني ديف وليامز على المركز الثالث وهو ذات المركز الذي حققه العام الفائت، وتمكن كلاً من روبرت هاردينغ من الولايات المتحدة الأمريكية و وإنريكو جيوردانو من إيطاليا من الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى. وحققت كذلك المتسابقة الأمريكية ماندي بروانننج على لقب البطولة في فئة النساء متفوقة على المتسابقة البريطانية آنا ويلد. 

حيث أعرب المتسابق الأمريكي دوجلاس الحائز على لقب البطولة عن سعادته عن الأداء الذي قدمه خلال مراحل السباقات وتسجيله رقماً قياساً في السرعة تحرك لوح التزلج المظلي، وقال: ” أنا فخور جداً بالإنجاز الذي حققته، ولم يأتي ذلك إلا بعد التدرب الجيد بإشراف أفضل المدربين برياضة التزلج المظلي، وأضاف: ينصب تركيزي في قادم الوقت على مواصلة الاستعداد للبطولات القادمة وتحقيق نتائج أفضل”.

واستقطبت البطولة أبرز المتسابقين في رياضة التزلج المظلي حيث وصل عددهم إلى 15 مشارك، وذلك لما تميزت به البطولة التي أقيمت للمرة الثانية على جزيرة مصيرة بسمعة جيدة نظراً للظروف المناخية المثالية التي تساعد على ممارسة رياضة التزلج المظلي وتمنح المتسابقين أجواء تنافسية عالية، وشهدت مشاركة متسابقين من السويد ونيوزلاندا.

في هذا الصدد، قالت سلمى الهاشمية، الرئيس التنفيذي للتسويق في عُمان للإبحار: أثبت السلطنة وللمرة الثانية إمكانياتها العالية وقدرتها على تنظيم مختلف البطولات الإقليمية والدولية وسط أجواء مثالية تمنح المتسابقين الكثير من التحدّي والمنافسة. وأضافت: التنافسية العالية في مختلف مراحل بطولة العالم للكايت سبيد وتسجيل رقم قياسي جديد في سرعة لوح التزلج المظلي، جعلت البطولة حدثاً مميزا لدى المهتمين بالرياضة من مختلف دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن السلطنة قد أصبحت اليوم لاعبًا بارزًا في عالم الرياضات البحرية، لا سيما بعد نجاحها في استضافة سلسلة لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي، علاوة على سلسلة الإكستريم الشراعية، وبطولات العالم لليزر والليزر راديال، وآر.أس.أكس للتزلج الشراعي، وتنظيمها لعدد من البطولات الشراعية المحلية والإقليمية مثل سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي، واستضافت في شهر نوفمبر الماضي بمسقط بطولة ألواح التزلج المظلي المجنّحة والمعروفة باسم “فورميلا” أحدث الفئات في رياضة التزلج المظلي، حيث يتزلج المتسابقون على ألواحهم ويرتقون فوق مستوى سطح الماء بفضل تقنية الأجنحة الغاطسة أسفل هذه الألواح، مما يزيد من سرعة المتسابقين ويرفع مستويات الإثارة والمنافسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*