السلطنة تستضيف تحدّي الجري الجبلي العالمي في نوفمبر المقبل

مسقط – العمانية|

تستضيف السلطنة ممثلة في مشروع عمان للإبحار سباق تحدّي الجري الجبلي “الترا تريل مون بلانك” في شهر نوفمبر المقبل بمشاركة أبرز العدائين الدوليين من مختلف دول العالم يتنافسون خلال مسار جبلي بطول 137 كم ويبدأ من نيابة بركة الموز والجبل الأخضر بولاية نزوى وينتهي بولاية الحمراء.

وقالت سلمى بنت علي الهاشمية، الرئيس التنفيذي للتسويق بعُمان لإبحار: سيقدم “ألترا تريل مون بلانك” مسارات جبلية ذات تنافسية وتحديات عالية للمتسابقين”.

وأضافت: سيكون تحدّي الجري الجبلي في نسخته الأولى في السلطنة حدثاً مميزاً وتنافسياً للعدائين المشاركين، وسيمنحهم فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها السلطنة، وسط مسارات جبلية فريدة من نوعها، ولا سيما المسار المؤدي إلى الجبل الأخضر.

من جانبه، قال ميشيل بوليتي، مؤسس سباقات “ألترا تريل مون بلانك” العالمية والمشارك في تصميم مسار سباق تحدّي الجري الجبلي : سيكون الحدث علامة فارقة في سباقات الجري الجبلي ومسارا مميزاً للتنافس والتحدّي، وذلك نظراً لما تتمتع به السلطنة من مناظر وتضاريس رائعة، بالإضافة إلى السلاسل الجبلية الشاهقة والخلابة والشعب المضياف.

وأضاف: بعد أن أتيحت لي فرصة زيارة السلطنة، أستطيع أن أجزم بأنها ستكون مكانا مميزاً أيضاً للزوار والسائحين، من حيث ما تتمتع به من مقومات سياحية إذا تعتبر فرصة رائعة لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة خلال فترة السباقات.

يذكر أنه تم رفع سقف العدد المسموح به للمشاركة بعد أن كان محصوراً على 300 مشارك، بسبب زيادة عدد العدائين الراغبين في المشاركة والتسجيل ومن أجل احتواء أكبر عدد ممكن من طلبات الانضمام للسباق، حيث سُجلت حتى الآن طلبات المشاركة من أكثر من 49 دولة، فيما يستمر التسجيل حتى 30 سبتمبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*