نيوزويك الأمريكيه تشيد بجهود السلطنة في تطوير الموانئ البحرية

واشنطن – العمانية |
أشادت مجلة الـ “نيوزويك ” الأمريكية بالجهود التي تبذلها السلطنة في سبيل تطوير الموانئ البحرية في اطار خططها لتنويع الاقتصاد الوطني.

وقالت المجلة في تقرير نشرته الليلة الماضية إن السلطنة تسعى للاستفادة من موقعها الاستراتيجي على المحيط الهندي عبر تطوير موانئ صحار ، صلالة والدقم.

وأوضحت أن حكومة السلطنة وضعت اطار عمل لتطوير مينائي صحار والدقم من خلال التعاون مع دول الجوار مشيرة الى الاستثمارات السعودية في ميناء الدقم ومشاريع البنية الأساسية التي تعزز الروابط الاقتصادية بين البلدين مؤكدة أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تسعى الى تنويع مسارات التجارة عبر الحدود واعادة التوازن للتجارة البحرية.

وأشار التقرير الى أن القوى الدولية تنظر باهتمام للموانئ الموجودة في البحر الأحمر والمحيط الهندي خاصة الدول الأوربية التي تملك حصصًا إستراتيجية عالية في القرن الإفريقي وتعتمد بشكل كبير على طرق التجارة البحرية التي تمر عبر مضيق هرمز وقناة السويس.

ولفتت مجلة الـ “نيوزويك ” الأمريكية الى أن التقارب الذي حدث بين إريتريا وإثيوبيا يزيد الأمل في احلال السلام واستقرار الأوضاع في الموانئ الموجودة في البحر الأحمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*