وزارة السياحة تنظم محاضرة عن فن التواصل مع الزوار والسائح

 مسقط-وجهات| نظمت وزارة السياحة مؤخرا محاضرة عن فن التواصل مع الزوار والسائح، القاها بدر بن سعيد الذهلي، أستاذ مساعد في كلية عمان للسياحة، وذلك في إطار تعزيز قدرات وتنمية مهارات الموظفين للوصول الى أفضل مستوى في مجال خدمة العميل والزائر وغرس روح الإيجابية في ذات الموظف.

وتناولت المحاضرة العديد من المحاور أبرزها التعريف بخدمة العملاء وهي مجموعة من الممارسات التي تهدف إلى تعزيز مستوى رضا العملاء وذلك بإحساس العميل بأن الخدمة أو المنتج قد نال رضاه. كما تطرقت المحاضرة إلى مواصفات الكفاءات المطلوبة في العمل مع خدمة العملاء والمتمثلة في: مهارات الاتصال ومرونة العميل والعمل الجماعي والأمانة والنزاهة والمظهر المهني وحسن الانصات والذكاء والقدرة على التصرف والصبر وضبط النفس واحترام العملاء والولاء والانتماء للمؤسسة.

كما ابرزت المحاضرة أهم السلوكيات المحظور وجودها في الكوادر التي يتم توظيفها في خدمة العملاء منها: اللامبالاة والبرود والسلبية والعنصرية، وضرورة المحافظة على إضفاء الصورة الحضارية والمشرقة لضيوف وزوار السلطنة وذلك من خلال حسن التعامل وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للسياح سواء أكانوا أفرادا أو مجموعات والتي تسهل العملية السياحية وتنقل الصورة الايجابية والحضارية للسلطنة.

جدير بالذكر ان وزارة السياحة نظمت مؤخرا محاضرة تحت عنوان (الجودة الشخصية للموظف) بهدف اكساب المشاركين المقومات الأساسية للجودة الشخصية للموظف ومحاضرة بعنوان فن الاتيكيت والبرتوكول الدولي بهدف تزويد المشاركين بالمعارف والأطر العامة عن مفاهيم وأساسيات المراسم وفن الاتيكيت والبروتوكول، وطبيعة العلاقة بين قواعد الاتيكيت والبرتوكول الدولية والمبادئ الأساسية للقيم والعادات والتقاليد والأخلاق الإسلامية بشكل عام والعربية بشكل خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*