سفارتنا في كوريا تنظم ملتقى البيت المفتوح “مرحبا بكم في عمان”

سيؤل – وجهات |

نظمت سفارة السلطنة في جمهورية كوريا أمس، ملتقى البيت المفتوح “مرحبا بكم في عمان”، بالتعاون مع هيئة التعليم التابعة لبلدية العاصمة سيؤل، حيث استضافتالسفارة عدد من الطلبة من مدرسة سانجوك الثانوية للسياحة، وفتحت السفارة أبوابها للطلبة بحضور عدد من المدرسين والمسؤؤلين من هيئة التعليم.

وقدم سفيرنا المعتمد لدى كوريا الجنوبية، محمد بن سالم الحارثي، للحضور عرضًا مرئيًا بعنوان “عمان أرض اللبان وبلاد السندباد” تناول الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية لعُمان والموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة، كما تحدث عن طريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور.

كما استعرض الحارثي ملامح النهضة الحديثة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، والمعالم السياحية التي تزخر بها السلطنة، والعلاقات العمانيةالكورية، والتجربة العمانية في تطبيق منهج التفاهم والتسامح والتعايش في المجتمع متعدد الثقافات والأديان ودورها في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام. 

وأوضح سفير السلطنة المعتمد في كوريا الجنوبية أنَّ هذا الملتقى يأتي في إطار البرنامج المفتوح الذي تنظمه هيئة التعليم بالعاصمة سول لطلاب المدارس وتم اختيار سفارة السلطنة كسفارة نموذجية، مبيناً أن الملتقى يأتي أيضا في إطار برنامج مرحبا بكم في عمان الذي أطلقته السفارة والذي يهدف للتعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري سعيًا إلى تعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا، مشيرًا أن السفارة تنظم سلسلة من الفعاليات طوال العام وتركز مجملها في التعريف بالسلطنة وإبراز الجوانب التاريخية والتراثية والنهضة الحديثة والترويج السياحي والاستثماري للسطنة.

وخلال اللقاء قدم عدد من الطلبة العمانيين بكوريا شرحا توضيحيا وتطبيقيا عن الضيافة العمانية وكيفية تقديم القهوة والتمر والحلوى العمانية ، وتقديم البخور وماء الورد كرمز للضيافة العمانية.

كما شاهد الحضور خلال الملتقى فنون العمارة العمانية مجسدة في مبنى السفارة وتجولوا في متحفها الذي يزخر بالمعروضات التراثية واللوحات الفنية ولوحات الخط العربي والمخطوطات والكتب المختلفة، وشاهد الحضور أيضا فيلم وثائقي عن السلطنة.

واختتم الملتقى بمسابقة تضمنت بعض الأسئلة المتنوعة عن السلطنة لترسيخ المعلومات الأساسية للحضور وتم تقديم الجوائز الرمزية للحضور والمطويات التعريفية عن السلطنة والذي لاقى استحسان وإعجاب الحضور في جو من المرح والفرح. ثم قدم السفير بعض الكتب المتنوعة لمكتبة المدرسة وهيئة التعليم لتكون مرجعا لطلبة المدرسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*