Workers remove Mount Kelud eruption's ash from the tail wings of a Citilink airplane in the tarmac of Adi Sucipto airport in Yogyakarta February 15, 2014. Several airports resumed operations on the heavily populated Indonesian island of Java on Saturday, a day after they were forced to close due to a volcanic eruption that sent a 17 kilometre (10 mile) ash cloud into the air. REUTERS/Dwi Oblo (INDONESIA - Tags: DISASTER ENVIRONMENT TRANSPORT)

مطارات أندونيسيا تعود الى طبيعتها

جاكرتا -العمانية |

قال مسؤولون إندونيسيون اليوم إن جبل اجونج في جزيرة بالي يظهر انخفاضا في النشاط البركاني بعد ثورانه أمس مما تسبب في إغلاق المطار وتأخير وإلغاء الرحلات الجوية.

وبين سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان أن الرماد البركاني من جبل اجونج هذا الصباح أضعف في شدته حيث يرتفع إلى 300 متر.

يمكن رؤية اللهب من فوهة البركان اليوم مبينًا أن جميع المطارات في بالي وجزيرة لومبوك وجيمبر وبانيووانجي في شرق جاوة باتت تعمل بشكل طبيعي.

ولا تزال هناك منطقة خطر داخل دائرة نصف قطرها 4 كيلومترات من فوهة البركان فيما لا يزال مستوى التحذير البركاني عند درجة واحدة أقل من أعلى درجات التحذير.

وقد رفعت السلطات مستوى التحذير إلى أعلى درجة في 22 نوفمبر وأمرت بإجلاء الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البركان بعد يومين من الثوران ثم خفض مستوى التحذير في 10 فبراير بعد تراجع في النشاط.

وكان آخر ثوران دموي للبركان في الجبل البالغ ارتفاعه ثلاثة آلاف و31 مترا، قد وقع في عامي 1963 و 1964، وأثناء ذلك قتل نحو 1200 شخص.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بحزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة معروفة بالنشاط الزلزالي والثوران البركاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*