فتح باب التسجيل لماراثون الموج مسقط 2019 وتوقّعات بمشاركة وإقبال كبير

مسقط – وجهات|

كشف منظّمو ماراثون الموج مسقط عن تفاصيل النسخة الثامنة من السباق حيث ستنطلق فعالياتها خلال يومي الجمعة والسبت 18-19 يناير من العام المقبل. وسيشهد الماراثون تظافر عدد من المؤسسات المحلية في تنظيم الفعالية على رأسها رابطة عدّائي مسقط والاتحاد العُماني لألعاب القوى إضافة إلى عُمان للإبحار، كما سيتّوج بمواصلة الموج مسقط – الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية دعم السباق كراعي رسمي. ويهدف المنظّمون إلى مواصلة النجاح الذي حققته نسخة هذا العام التي أقيمت في يناير الماضي وبلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 6000 مشارك، حيث يستهدف أن يصل عدد المشاركين في نسخة العام القادم 10 ألاف مشارك موزعين على مختلف فئات السباق الستة.

وستفتتح الفعالية يوم الجمعة 18 يناير بسباق الماراثون الرئيسي إلى جانب سباق نصف المارثون والماراثون التتابعي وسباق 10 كيلومترات. وفي اليوم التالي ستقام سباقات فئة الجري للأطفال والذي يهدف إلى تعريف الأجيال الصاعدة بالرياضة وسباق الجري الخيري لمسافة 5 كيلومترات والذي من المؤمل أن يشارك فيه ما يقارب 3500 عدّاء.

وعلى هامش الإعلان، أعرب ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط، وقال: حقق ماراثون الموج مسقط هذا العام نجاحاً مذهلاً بفضل ما تتمتّع به السلطنة من مقوّمات ومكانة مرموقة كوجهة لاستضافة الفعاليات الرياضية وهو ما انعكس إيجابا على العدد الكبير من المشاركين في الحدث.

وأضاف: نحن سعداء باستمرار رعايتنا لهذا الحدث الرياضي للسنة الثالثة على التوالي، ونتطلع إلى تشجيع المزيد من الأفراد من داخل السلطنة وخارجها للتسجيل والمشاركة والشروع في ممارسة أسلوب حياة عصرية وصحية.

تجدر الإشارة، إلى أن ماراثون الموج مسقط يأتي دعماً لتوجهات وزارة السياحة وبرنامج تعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ” في الاهتمام بقطاع السياحة الرياضية لكونها أداة ترويجية قادرة على تعزيز النمو الاقتصادي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار، ديفيد جراهام: نعمل في فعالية ماراثون 2019 على إحداث نقلة نوعية من خلال زيادة أعداد المشاركين في مختلف فئات السباق، والذي بدوره يعود بالفائدة على السلطنة ورفد الاقتصاد الوطني.

وأضاف: في الوقت نفسه، لدينا خطط تطوير طويلة الأجل حتى عام 2022. وينصب تركيزنا الحالي في العمل على الاعتراف بماراثون مسقط باعتباره المهرجان الرياضي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مع زيادة عدد المشاركين إلى ما يقارب 15000 عداء، بنسبة لا تقل عن 20 في المائة من المشاركين من الخارج.

ماراثون الموج مسقط 2018

في مارثون عام 2018 توج الكيني “موزز تو” بلقب فئة الماراثون للرجال حيث قطع المسافة بزمن قياسي بلغ ساعتين و19 دقيقة و30 ثانية، في حين توجت “برتوكان أديبا” على المركز الأول في فئة الإناث بعد أن قطعت مسافة السباق في ساعتين و48 دقيقة و54 ثانية، حيث شارك فيه رياضيين يمثلون 85 جنسية و469 مشارك من الخارج.

التسجيل في ماراثون عام 2019

يمكن التسجيل في ماراثون عام 2019م من خلال رابط الموقع الخاص بالفعالية: muscatmarathon.om

وتتوزع فئات سباق مارثون الموج مسقط لعام 2019 على 6 فئات وهي: الماراثون ( 42.195 كيلومتر) ، نصف الماراثون ( 21.0975 كيلومتر) ، سباق 10 كيلومترات (10 كيلومترات) ، الماراثون التتابعي (42.195 كيلومتر)، سباق الجري الخيري (5 كيلومترات) و سباق الجري للأطفال (كيلومتر، 2 كيلومتر و3 كيلومترات). حيث تبلغ مسافة سباق الماراثون الرئيسي 42.195 كم وسباق نصف الماراثون 21.0975 كلم، وستقسم على أربع فئات مفتوحة للأعمار من 17 سنة كحد أدنى، والفئات العمرية من (49-40) سنة و (59-50) سنة و(60 سنة فأعلى). وبالنسبة لسباق 10 كيلومترات ستكون المشاركة فيه للعدّائين من خلال الفئة المفتوحة لمن تتراوح أعمارهم من 13 سنة. كما ستكون هنالك فئة جديدة للأطفال من سن 13 إلى 19 عاماً.

وستبلغ مسافة سباق الجري الخيري 5 كيلومترات للعدّائين من سن 13 عاماً فأعلى، في حين سيوفر سباق الجري للأطفال سباقات بطول 1 و 2 و 3 كيلومترات للفئات العمرية بين (87) سنة و (9-10) سنة و (12-11) سنة على التوالي. وأخيراً فعاليات الماراثون التتابعي ستكون مفتوحة للفرق المكونة من 4 إلى 6 عدائين في مجموعات من الذكور والإناث ومجموعات مختلطة يشترط أن تضم بها على الأقل عدد اثنتين من المتسابقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*