منتجع البليد صلالة يطلق سلسلة مبتكرة من برامج الصحة

اطلق منتجع البليد صلالة، بإدارة أنانتارا، منتجع الفيلات الفاخرة الحائز على العديد من الجوائز، برنامجاً جديداً للعافية يقوم على تقديم خدماته للضيوف وفق رغباتهم وطلباتهم. حيث تم تصميم برنامجبالانس ويلنس بإدارة أنانتاراليقدم تجربة سفر متكاملة وفريدة من نوعها تأخذ السياح إلى قلب واحدة من أروع الوجهات السياحية في سلطنة عمان.

يقع منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا بين شاطئ خاص خلّاب على امتداد البصر وبحيرة رقراقة عذبة المياه، ليتيح لضيوفه الاستمتاع بأوقات من والراحة وتجديد الصحة في أجواء هادئة مثالية. ومن خلال مجموعة من باقات تُعنى والصحة والعافية صممت خصيصاً لتناسب كل ضيف من ضيوف المكان، يبدأ البرنامج بالتأكد من احتياجات وغايات الضيف المشارك فيه. وتبعاً لمدة إقامته، يمكن للضيف الاختيار من بين مجموعة واسعة من المأكولات الصحية، فضلاً عن الأنشطة البدنية والجلسات العلاجية التي تناسبه، وفقًا لإرشادات الخبراء المدربين.

وعن هذا البرنامج المبتكر، تقول فيرجينيا كوغلياتي، مديرة السبا: “تماشياً مع نهجنا الأصيل في خدمة ضيوفمنتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا، كانت رغبتنا في تقديم تجربة غير مسبوقة لضيوفنا الراغبين في قضاء أوقات كلها صحة ورفاهية. كما نقدم عروضاً فريدة لضيوفنا الذين اختاروا الإقامة في الفيلات المجهزة بمسابح خاصة، طلباً لمزيد من الخصوصية، حيث يمكنهم الاستمتاع بممارسة أنشطة البرنامج ووجباته الصحية في تراس المسبح الخاص”.

يذكر أن البرنامج متوفر في أكثر من باقة؛ باقة الثلاثة أيام أو خمسة أيام أو سبعة أيام، ويشتمل على جلسات علاجية لتجديد النشاط والشباب في السبا، والعلاج بالتنقية، ووجبات مغذية، إلى جانب جلسات نشاط فردي مثل ممارسة اليوغا والمشي في الجبال لتعزيز الطاقة. وصممت وجبات الطعام في نظام الإقامة الكاملة بحيث يتم التركيز على التغذية السليمة حتى يستمتع الضيوف بالصحة الجيدة وتجديد نشاط أجسامهم بكل كفاءة. كما يستفيد الضيوف من تخفيضات إضافية على أسعار جميع الجلسات العلاجية وغيرها في السبا، وهو ما يتحدد تبعاً لمدة إقامتهم في المنتجع.

ولأن الإقامة في المنتجعات الصحية لم تعد تعني أن يضطر الضيف لتناول ما لا يستسيغه من طعام، فإن قائمة الوجبات التي يقدمها برنامج “بالانس ويلنس” بإدارة أنانتارا من ابتكار فاليريا آنيلوتو، شيف الأطباق النباتية الإيطالية الشهيرة. وتشتمل الوجبات، التي صممت لإزالة السموم من الجسم وتنشيط أجهزته مع الاستمتاع بأطيب النكهات، على أطباق إيطالية من قبيلباستا فاجيولي أو المعكرونة بالحبوب وبرغر الحمص مع الروزماري والبقدونس ومايونيز الخضروات. وتشتمل الوجبات المكونة من ثلاثة أطباق رئيسية أيضاً على مقبلات لذيذة مثل تارتار الأفوكادو مع الخيار وأطباق الحلو من أنواع التمر والتيراميسو. ويقدم كل طبق مع تعريف بمكوناته وقيمته الغذائية، علاوة على كوب عصير طبيعي غني بالفيتامينات.

ويعد الحمام التقليدي الفاخر من أبرز عناصر برنامج الصحة والرفاه الذي يقدمه منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا، وخاصة أنه الوحيد في المنطقة. وفيه يستمتع الضيف بخبرة قرون من تقاليد العناية والعافية العربية؛ حيث تبدأ طقوس الحمام القديمة بجلسة البخار التي تخلص العضلات من التعب والتوتر، استعدادًا لجلسة تنظيف الجسد بالصابون الأسود والتكييس والتكبيس لتخليص مسام البشرة من الشوائب وتنقيتها. وبعد جلسات البخار والتنظيف، تبدأ جلسة العلاج بالطمي المغربي، وهو غني بالعناصر الطبيعية التي تغذي البشرة وترطبها وتتركها ناعمة مثل الحرير. ومن الجلسات العلاجية الأخرى جلسة تدليك الطاقة الحلزونية (كونداليني)، وتدليك شيرودهارا، وهو نوع من العلاج الأيروفيدي الفريد حيث يكون التركيز على الرأس، حتى يتناغم الجسد بأكمله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*