وزارة السياحة تنظم محاضرة عن فن الإتيكيت والبروتوكول الدولي

مسقط-وجهات | نظمت المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة السياحة ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية مؤخرا محاضرة عن (فن الإتيكيت والبروتوكول الدولي) بديوان عام الوزارة، للمدرب وخبير الاتيكيت والبرتوكول الدولي يوسف بن راشد الحسني، الحاصل على درجة خبير في الاتيكيت والبرتوكول الدولي من المجلس البريطاني والمجلس العربي ودرجة ممارس في البرمجة اللغوية العصبية من المجلس الأمريكي، وحائز على درجة ممارس في التنويم بالإيحاء معتمد من المجلس الأمريكي  ،والحائز على درجة ممارس متقدم معتمد لبرنامج Court لمهارات التفكير الإبداعي من مركز ديبونو  بالاردن.

تهدف المحاضرة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والأطر العامة عن مفاهيم وأساسيات المراسم وفن الاتيكيت والبروتوكول، وطبيعة العلاقة بين قواعد الاتيكيت والبرتوكول الدولية والمبادئ الأساسية للقيم والعادات والتقاليد والأخلاق الإسلامية بشكل عام والعربية بشكل خاص. وإكساب المشاركين المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات كل من الإتيكيت والبروتوكول.‏ وتوضيح مدى العلاقة بين قواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية ومبادئ وأساسيات كل من الثقافة ‏الإسلامية، والعادات والتقاليد والأخلاق العربية. وذلك‏ حرصا من وزارة السياحة على الاهتمام بجوانب التدريب لموظفيها بهدف إكسابهم مختلف أنواع المهارات الادارية.

حيث تطرق المدرب يوسف الحسني خلال محاضرته إلى العديد من المحاور الأساسية منها: الإتيكيت والدبلوماسية والبريستيج والبرتوكول(تعريفة، نشأته، أهميته).‏الاتيكيت المحلي والدولي وعلاقته بالثقافة العربية والإسلام . ‏اتيكيت التحية والمصافحة والتعريف بين الاخرين. اتيكيت السلوك المسافي ومناطق التفرس في تواصلنا مع الاخرين. اتيكيت الحديث والحوار مع الآخرين في العمل والحياة الاجتماعية (الأخطاء الفادحة في الحديث).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*