مجموعة الرائد تستثمر مليار دولار في قطاع التجزئة والترفيه والسياحة في السلطنة خلال 5 سنوات

الشيخ عبدالله بن علي العريمي: 112 مليون ريال كلفة مشروع ممشى العريمي في بركاء

مساحة المشروع 240 الف متر مربع  وسيكون أضخم مركز تجاري يتم إنشاؤه في السلطنة

“ممشى العريمي” يضم فندقا من فئة 4 نجوم وحديقة مائية مغلقه وحلبة تزلج كبرى وسينما والعاب الواقع الافتراضي  وممشى بطول كيلو متر مربع

أول Outlet Mall تم تطويره بمواصفات عالمية ليكون علامة تجارية متميزة بالسلطنة

“ممشى العريمي” يوفر 3000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة عند اكتماله

افتتاح “العريمي بوليفارد”في سبتمبر 2018 وسيوفر 2000 وظيفة

مسقط – وجهات |

أعلنت مجموعة الرائد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم، عن تخصيص مليار دولار للاستثمار فيقطاعات التجزئة والترفيه والسياحة للسنوات الخمس القادمة وإن هذا المخطط الاستثماري بدأ منذ 2015م مع انطلاق مشروع “العريمي بوليفارد” الذي سيفتتح في سبتمبر 2018 وسيستمر حتى سبتمبر 2020 مع افتتاح مشروع ممشى العريمي .

وصرح الشيخ عبدالله بن علي العريمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد قائلا: ان مشروع ” ممشى العريميهو أضخم مركز تجاري وترفيهي وسياحي في السلطنة بقيمة 112 مليون ريال وعلى مساحة 240 الف متر مربع .

ويعتبر “ممشى العريمي” أحد المشاريع الحيوية التي ستنفذ من قبل القطاع الخاص، إستجابة للأوامر والتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، في إيجاد الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لخلق مرحلة جديدة من التعاون لإنشاء علاقة وطيدة يثمر عنها إتساع ونمو للاستثمار الداخلي الذي يعمل بدوره على ايجاد فرص عمل واعدة لشريحة كبيرة من أبناء المجتمع، ويتيح للمواطنين العمانيين الفرصة للبدء في إنشاء مشاريعهم الخاصة الداعمة للإقتصاد الوطني.

ويأتي هذا الإعلان بعد إكمال مجموعة ” الرائد” لمشروع “العريمي بوليفارد” بمساحة 135 ألف متر مربع في منطقة الخوض التجارية الحديثة و الذي سيتم افتتاحة في شهر سبتمبر 2018 إنشاء الله وستبداء الاعمال الانشائية في المشروع في شهر يوليو القادم.

ويضم “ممشى العريمي” فندق من فئة 4 نجوم ليكون الوجهة الأولى للمواطن و الزائر و المقيم. وتعتبر منطقة الصومحان في بركاء موقعا ً استراتيجيا ً لبناء “ممشى العريمي” لكونها تضم ثاني أكبر كثافة سكانية في سلطنة عمان ذات قدرة شرائية عالية، و لوجود بنية تحتية أساسية حديثة و متكاملة، متمثلة في شبكة حديثة من الطرق و التقاطعات و الجسور تعمل على ربط “ممشى العريمي” بولايات جنوب وشمال الباطنة  طريق الباطنة السريع و محافظة الداخلية. ولكونه أيضا قريبا من مشروع خزائن. وتعدُّ خزائن في سلطنة عمان نمط حديث ومتكامل لمدينة حيوية خطط لها بدقة حيث تعمل بشكل متناغم مع شبكة من الخدمات اللوجستية الأخرى متمثلة في الموانئ البحرية والمطارات وشبكات الطرق وشبكة القطارات مستقبلًا مما يجعلها وجهة متعددة الأغراض والخدمات، تتفاعل فيمابينها لتعزيز القدرة التنافسية يجعلها رافدا مهما للنمو الاقتصادي والسياحي المنفتح على دول العالم.

وقامت شركة ” Design Internationalبتصميم “ممشى العريمي” وفق أعلى المعايير العالمية، وليكون وجهة تجمع بين التصميم المعماري المواكب للتطور العصري في العمارة الحديثة وبين التصميم الداخلي الذي يظهر الطبيعة العمانية الخلابة من خلال تصميم استراحات بمساحات شاسعه بها بحيرات مائية وأشجار خضراء يعلوها سقف زجاجي، لإبراز جمالية المكان، ولإعطاء جميع الزوار إحساسا بالراحة والرقي.

وأضاف الشيخ عبدالله العريمي قائلا: يضم ” ممشى العريمي” مجموعة متكاملة و منتقاة من المطاعم الفاخرة العالمية و المقاهي ومحلات الموضة و التجميل و الكماليات والمجوهرات والتحف والهدايا والعطور, إضافة إلى قاعات للتسلية و الترفيه والمغامرة ، وقاعات سينما و بولينج و ألعاب الواقع الإفتراضي وحديقة مائية مغلقة ومدينة ثلجية. ويتميز ” ممشى العريمي” بجلسات خارجية خلابة وممرات فائقة الجمال صممت خصيصا ً لتوفر جوا ً ملائما ً يبعث على الراحة للمتسوقين والزائرين في جو من المتعة والتشويق.

ممشى العريمي هو أضخم مركز تجاري يتم إنشاؤه في سلطنة عمان بمساحة 240.000 متر مربع و هو أول Outlet Mall يتم تطويره من قبل مجموعة الرائد بمواصفات عالمية ليكون علامة تجارية متميزة و ملتقى للعائلات والسياح والمتسوقين من كل الأعمار ليقضوا أوقاتا ممتعة في استكشاف منافذ البيع والاجتماع، بالأصدقاء والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم وصالات الطعام بالإضافة للتمتع بالمرافق الترفيهية الرائعة حين اكتماله في سبتمبر 2020 .

من جانبه صرح الشيخ رائد بن عبدالله العريمي قائلا: ممشى العريمي سيوفر ما يقارب 264 محل في مساحة 240 ألف متر مربع و سيوفر 5400 موقف للسيارات وسيتم إنشاؤه في منطقة الصومحان بولاية بركاء بواجهة 400 متر على شارع السلطان قابوس مباشرة ومرتبط بشبكة طرق حديثة ومداخل مباشرة إلى الممشى. سيكون الممشى أكبر وجهة ترفيهية بخياراته المتعددة حيث لا يوجد مول أخر يقاربه في توفير مثل هذه التجربة الممتعة بهذا الحجم والمساحة.

كما سيضم ولأول مرة حلبة للتزلج ضمن مدينة ثلجية ومدينة مائية مغلقة (ترامبولين بارك ) ومجمع الواقع الافتراضي (فيرتشوال رياليتي بارك) ومركز ترفيه عائلي ومنحدر للتسلق الصخري والمغامرة. 

وسيوفر ممشى العريمي عند اكتماله 1200 وظيفة مباشرة و1800 وظيفة غير مباشرة  والعريمي بوليفاردسيوفر في سبتمبر القادم 800 وظيفة مباشرة و1200 وظيفة غير مباشرة. تجدر الإشارة ان مجموعة الرائد التي أسسها الشيخ عبدالله بن علي العريمي عام 1974م والذي يؤمن بضرورة المشاركة في دعم الاقتصاد العماني وتطويره وتفتخر مجموعة الرائد بخبرتها الطويلة والمتميزة في مجال التطوير العقاري وإدارة العقارات ولديها سجل حافل في إتمام المشاريع بجودة عالية وفي موعدها المحدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*