عمانتل تعزز من وعي موظفيها بأهمية ربط حزام الأمان

مسقط – وجهات|

نظمت عمانتل ممثلة في دائرة الصحة والسلامة والبيئة بوحدة الموارد البشرية برنامج تطبيقي يحاكي أهمية ربط حزام الأمان عند تدهور المركبات أو التوقف المفاجىء وذلك بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان، واستمر البرنامج لمدة يومين بهدف تعزيز وعي الموظفين بأهميةالتقيد بالأنظمة والقواعد المرورية حفاظاً على سلامة الموظفين .
وأوضح حسن بن سعود السالمي مدير أول دائرة الصحة والسلامة والبيئة بعمانتل قائلا: يأتي هذا البرنامج حرصا من عمانتل على تعزيز وعي الموظفين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في برامج تحاكي أهمية ربط حزام الأمان عند تدهور المركبات أو التوقف المفاجىء وبما يؤثر إيجابا في سلوكهم أثناء القيادة حيث أن الإحصائيات المتعلقة بارتداء حزام الأمان قد كشفت عن أهمية ربط الحزام في الحد من خطر الإصابات القاتلة للركاب في المقاعد الأمامية بنسبة 45%.

ويضيف، يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان حيث تحرص دائرة الصحة والسلامة والبيئة في عمانتل على تقديم برامج متكاملة تغطي مختلف جوانب الصحة والسلامة في بيئة العمل ويتضمن ذلك إجراء الاستبيانات الدورية التي تقيس مدى إلتزام الموظفين بالتقيد بتلك القواعد ، وقد أوضحت نتائج الاستبيان الأخير والذي أجري على مدار يومين لعدد 292 مركبة لموظفي الشركة في المبنى الرئيسي لمعرفة مدى إلتزامهم بارتداء حزام الأمان خلال الفترة من الساعة 9-7 صباحا أن نسبة الإلتزام بحزام الأمان تجاوزت 73% في اليوم الأول،و 70% في اليوم الثاني.

ويضيف ” قطعت عمانتل في هذا المجال شوطا كبيرا مما جعل عمانتل” إحدى الثلاث شركات الأكثر التزاماً بتنفيذ مبادرات السلامة المرورية في مسابقة السلامة المرورية، والتي أقيمت على مستوى السلطنة من قبل شرطة عمان السلطانية ومعهد السلامة المرورية ، ويعد هذا الإعتراف بمساعي الشركة نحو التوعية بالسلامة المرورية والقيادة الوقائية والالتزام بالقوانين المرورية إنجازاً آخر يضاف إلى سجل عمانتل باعتبارها شركة مسؤولة. كما يعكس هذا الاعتراف دور مستخدمي أسطول المركبات لدى الشركة في الحفاظ على السلامة في الطرق، وذلك بمبادراتهم في الالتزام بالقوانين المرورية وإجراءات السلامة.
وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الإتصالات الرائدة في السلطنة والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات وتقديم مفهوم جديد للأعمال، و جلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*