افتتاح معرض الفنادق في السعودية

جدة – وجهات|

انطلقت فعاليات الدورة السادسة من معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية والدورة السنوية الثانية من معرضStone & Surface Saudi Arabia يوم امس الثلاثاء برعاية الأمين العام لمؤسسة الملك سعود الخيرية ومؤسس المنتدى السعودي للأبنية الخضراء، فيصل الفضل.

استضاف فيصل الفضل أيضًا “ورشة عمل الأبنية الخضراء” على مدار اليوم الأول من الحدث في مؤتمر Stone الذي يقام في إطار فعاليات معرض Stone & Surface Saudi، وتم الكشف خلالها عن ريادة المملكة في مجال البناء المستدام على مستوى العالم بفضل آفاقها الزاخرة ببيئة مبنية خضراء من “المدن الذكية”.

من المتوقع أن يتوافد الآلاف من المتخصصين في مجال الضيافة والإنشاءات إلى جدة لحضور اثنين من أهم المعارض التجارية المتخصصة في موقع مشترك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات على مدار ثلاثة أيام، في الفترة من ۱٠ إلى ۱۲ إبريل ۲٠۱۸ (٤-۱٠م يوميًا).

تُقام الفعاليات في وقت تشهد فيه أسواق الضيافة والإنشاءات في أنحاء المملكة مستويات غير مسبوقة من النشاط. ويكشف تقرير جديد صادر عن توب هوتيل بروجكتس قبيل انطلاق فعاليات معرض الفنادق عن وجود ۸۱٠‏،٥٥ غرفة فندقية جديدة قيد الإنشاء في المملكة، سيتم افتتاح الجزء الأكبر منها خلال السنوات الخمس القادمة.

في سياق متصل، وفقًا لشبكة بي إن سي، شريك المعرفة في معرض Stone & Surface Saudi، يجري حاليًا تنفيذ مجموعة ضخمة من مشاريع الإنشاء، بإجمالي ٤،٧٧۸ مشروعًا في أنحاء البلاد، وذلك بفضل جهود التنمية العمرانية وتوسيع شبكة المواصلات.

في كلمة ألقاها جاري ويليامز، المدير المسؤول عن معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، في افتتاح الحدثين السنويين لعام ۲٠۱۸ قال، “يشهد قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية أهم فترة تغيير في تاريخه، حيث بدأت مجموعة من الفنادق والمطاعم الكُبرى من جميع أنحاء العالم في إدراك الإمكانات الهائلة للنمو في ظل استثماراتها طويلة المدى وفرص الأعمال والسياحة.

“تمتاز المملكة بأضخم عدد من السكان في الخليج وسوق قوي للسياحة الداخلية، وليس هذا فقط، إنما تفيد توقعات مجلس السياحة والسفر العالمي بنمو السياحة الدولية الوافدة من ١۸ مليون سائح في عام ۲٠۱٧ إلى أكثر من ٣٠ مليونًا في عام ۲٠۲٧. وتشمل خطة وضع المملكة على خارطة السياحة العالمية استثمارات في البنية التحتية ومعالم ترفيهية وثقافية بارزة للجذب السياحي، وقواعد جديدة لمنح التأشيرة.

“لا شك في أننا نقدّم للمملكة أفضل معرض حول المنتجات والخدمات المحلية والدولية المخصصة لقطاع الضيافة من التكنولوجيا داخل الغرف إلى المساحات الداخلية والإضاءة والتصميم والأطعمة والمشروبات؛ حيث نعرض أحدث الابتكارات ونسمح لمطوّري الفنادق والمطاعم الجديدة هنا باحتلال الريادة دائمًا”.

من بين أهم العلامات التجارية المشاركة في معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية ۲٠۱۸: مجموعة كاس وشنايدر إلكتريك وبورسلين رأس الخيمة والدار المدنية ويونيليفر فود سولوشنز.

من المقرر أن تضم فعاليات هذا العام أيضًا الدورة الثانية من “مسابقة الطهي بين الفنادق – تحدي الصندوق الغامض” المرتقبة حيث يتنافس طهاة من الفنادق الرائدة بالبلاد على لقب أفضل مطبخ فندقي بالمملكة.

على صعيد آخر، من المقرر أن يضم معرض Stone & Surface Saudi Arabia مجموعة واسعة ومتنوعة من المعروضات الدولية التي تشمل أحدث خامات الأحجار وتصميم الأسطح من ١۲ بلدًا، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وتركيا والصين وإيطاليا.

من جانبه قال يان وانج، المدير المسؤول عن Stone & Surface Saudi Arabia، “تحظى المملكة العربية السعودية بمجموعة هائلة من المشاريع المعمارية ومشاريع التصميم البارزة والمتطورة قيد الإنشاء، إلى جانب مشاريع عامة عملاقة، من بينها المطار الجديدة في جدة ومشروع قطار الحرمين السريع الذي سيساهم في ربط البلاد بشكل غير مسبوق.

“يشهد شراء خامات الأسطح والتصميمات الجديدة إقبالاً كبيرًا جدًا ونهدف إلى تحقيق التواصل بين المتخصصين المتعاقدين ومجتمع التصميم. ويسعدنا أن نرى اهتمامًا واسعًا من مثل هؤلاء الزوّار في السوق السعودي الذين يسعون إلى الحصول على التكنولوجيا والمنتجات الجديدة”.

يُضاف إلى فعاليات هذا العام مؤتمر Stone المعتمد للتطوير المهني المستمر والذي تتوفّر فيه ميزة الدخول المجاني. ويضم المؤتمر متحدثين خبراء سيقدمون للمتخصصين في المملكة آخر التطورات والاتجاهات في قطاع البناء والتشييد، ومنهم خبراء من ج. ل. ل. والمنتدى السعودي للأبنية الخضراء.

يُقام معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية ومعرض Stone & Surface Saudi Arabia في موقع مشترك والدخول فيه مجانًا. وباب التسجيل في مكان انعقاد الفعاليات مفتوح الآن من الساعة ٤ عصرًا في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*