تدشين البرامج الأكاديمية الجديدة بكلية عمان للسياحة

مسقط: سُميه العزرية | دشنت كلية عمان للسياحة برامجها الأكاديمية الجديدة للعام الدراسي 2015-2016م وذلك بهدف التعريف والتسويق ببرامج الكلية خلال الفترة القادمة وتوثيق أُصر التواصل بين الكلية والمؤسسات الأخرى من القطاعين الحكومي والخاص، وقد أقيم هذا الحفل بحضور عميد الكلية والموظفيين الإداريين وعدد من مدراء الموارد البشرية بالوزارات والمؤسسات الحكومية.

وفي هذا الصدد أشار الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري عميد الكلية أن الكلية تسعى الى رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة وذات المستوى الاحترافي في المجالات المهنية، كما أنها تقوم بتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية التي تتناسب ومتطلبات سوق العمل، وأضاف:” لقد ازداد عدد الطلاب خلال السنتين الماضيتين مايقارب 683 طالب منتظم بالإضافة إلى حوالي 200 طالب في الدورات القصيرة ، لذا هنالك خطة لتوسعة مرافق الكلية من قاعات الأنشطة والمباني الدراسية والمطاعم والاستراحات وبالأخص تطوير مكتبة الكلية التي وبإذن الله سيتم الانتهاء من صيانتها وتوسعتها في نهاية شهر يونيو من العام الجاري”.

من جانب آخر قام سالم العريمي رئيس قسم العلاقات الخارجية بالتعريف بالبرامج الأكاديمية الجديدة ومرافق الكلية والتسهيلات التي تقدمها ، وفي هذا الصدد قال: قامت كلية عمان للسياحة باستحداث بعض البرامج الأكاديمية كبرنامج البكالوريس مع مرتبة الشرف في إدارة الفعاليات وبرنامج الدبلوم في إدارة الفعاليات ، وبرنامج البكالوريوس والدبلوم في التسويق السياحي، بالإضافة إلى برنامج البكالوريوس والدبلوم في إدارة السياحة والضيافة. كما أن الكلية استحدثت نظام التفرغ الجزئي للدراسات بالنسبة للموظفين الغير متمكنيين من الحضور في الفترة الصباحية.

وأكد العريمي أن برنامج إدارة الفعاليات هو البرنامج الوحيد الذي تنفرد به الكلية كتخصص جديد وبحاجة العديد من المؤسسات له لإدارة الأحداث والفعاليات التي تقيمها ، ومازالت بعض المؤسسات تبعث موظيفها للتدريب على هذا التخصص ، وطرحه يعتبر فرصة بالنسبة للكلية وللموظفين في إبرازه.

وقام أحمد المحرزي مدير دائرة الدورات القصيرة بالتعريف بالدورات القصيرة التي تقدمها الكلية، حيث أنها تنقسم إلى دورات للباحثين عن عمل ودورات للموظفين، وذكر المحرزي أن دورة خدمة العملاء هي أهم الدورات والتي تطلبها العديد من المؤسسات كون هذه المؤسسات تسعى لتطوير هذا الجانب في موظفيها، بالإضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن كلية عمان للسياحة  تقوم بتقديم البرامج الأكاديمية الجديدة بالتعاون مع معهد (دبلن) للتكنولوجيا بإيرلندا وهو معهد ذو معرفة بمجال التعليم على مدى 125 سنة، كما أن الكلية تسعى لتطوير جانب التعاون الدولي للرقي بمجال التعليم والتدريب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*