طائرة الإمارات إيرباص A380 تحط في بيروت للمرة الأولى

بيروت – وجهات | 

حطت في العاصمة اللبنانية بيروت أمس للمرة الأولى أكبر طائرة تجارية في العالم، مع هبوط طائرة طيران الإمارات إيرباص A380 في رحلة لمرة واحدة بمطار رفيق الحريري الدولي.

وشكل هذا الحدث، حسب صحيفة البيان، معلماً بارزاً وإنجازاً تاريخياً لصناعة الطيران المدني في لبنان، حيث أكد استعداد المطار لاستيعاب الطائرة العملاقة ذات الطابقين.

ولقيت الطائرة فور هبوطها الساعة 10:35 صباحاً في مطار رفيق الحريري الدولي استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه، كما كان في استقبال الوفد الذي وصل على متنها أفيديس غويديان وزير السياحة ممثلاً للرئيس اللبناني ميشال عون والنائب علي بزي ممثلاً لرئيس مجلس النواب نبيه بري، ويوسف فينيانوس وزير النقل والأشغال العامة.

وعقب حفل الاستقبال، قام المدعوون من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات والإعلاميين وعدد من العاملين في صناعة الطيران بجولة داخل الطائرة، وقاد الجولة أفراد طاقم الخدمات الجوية ومنهم من يحمل الجنسية اللبنانية.

وتقدم بطرس بطرس بالشكر إلى الحكومة اللبنانية ووزارة النقل وسلطات المطار التي قدمت جميع التسهيلات لجعل الحدث ناجحاً بكافة المقاييس.

وأكد التزام طيران الإمارات نحو لبنان. وقال في كلمة خلال حفل الاستقبال: طائرة A380 جوهرة أسطولنا وجزءاً أساسياً من استراتيجيتنا الشاملة، ويعد تشغيل الطائرة العملاقة إلى بيروت إنجازاً في مجال عملياتنا إلى لبنان، التي نخدمها منذ أكثر من 27 عاماً، ونحن ملتزمون بتحفيز مزيد من النمو في هذه السوق المهمة لنا.

ودخلت إيرباص A380 الخدمة للمرة الأولى ضمن أسطول طيران الإمارات منذ 10 أعوام، وغيّرت الطائرة مفهوم السفر لحوالي 96 مليون راكب وزاد عدد رحلاتها حتى اليوم على 106 آلاف رحلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*