Ooredoo تحصل على طيف شبكة 5G وتعلن إطلاقها في قطر كأول دولة في العالم

برشلونة “إسبانيا” – وجهات|

أعلنت مجموعة Ooredoo اليوم أنها وصلت لمراحل متقدمة من توفير خدمات الجيل الخامس 5G، إذ أنها أصبحت أول شركة في العالم تمتلك الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم هذه الخدمة للعملاء من الشركات. ويأتي هذا الإعلان على هامش المؤتمر العالمي للجوال الذي تشارك فيه المجموعة، والمقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.
كما أعلنت المجموعة عن اعتزازها بإطلاق أعلى سرعات على مستوى المنطقة في قطر، بلغت 2.3 غيغابت بالثانية بمعدل تأخير منخفض للغاية وصل إلى 3.5 ميلي ثانية فقط. وباستخدام طيف 5G بتردد 3.5 غيغاهيرتز، ستواصل Ooredoo نشر تقنيات الجيل الخامس تمهيداً لاطلاق خدمات 5G تجارياً.
ومن شأن شبكات 5G فائقة السرعة، والمتوفرة مسبقاً في قطر، أن تضاعف سرعات شبكة 4G الحالية، ما يعني أن الحياة اليومية للأفراد والشركات ستتغير نحو الأفضل بفضل السرعات الفائقة ومعدل التأخير المنخفض جداً. ويمكن الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس في السيارات ذاتية القيادة والجراحة الطبية الروبوتية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وضمن إطار برنامج تحديث الشبكة الذي أطلق عليه ” الوصول إلى 5G” Evolution to 5G))، بدأت مجموعة Ooredoo رحلة الوصول إلى هذه الخدمة في شركتها الأم في قطر. وستشارك مجموعة Ooredoo أفضل الممارسات أثناء توفير هذه الخدمة لشركاتها العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا في المستقبل القريب.
وقال وليد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر : تستفيد مجموعة Ooredoo من فرصة المشاركة في فعالية دولية رفيعة المستوى مثل المؤتمر العالمي للجوال للحفاظ على مركزها كواحدة من أهم الشركات العالمية في مجال الابتكار، ولاستعراض موقعنا المتقدم في السعي لنصبح أول شركة في العالم توفر تغطية 5G على نطاق واسع. فعند توفير سرعات فائقة للإنترنت، سنتمكن من دعم عملية التحول الرقمي على مختلف المستويات وتطبيق تقنيات المدن الذكية وإنترنت الأشياء المستقبلية. ويأتي هذا الإنجاز المهم ليثبت أننا عند وعدنا بإثراء حياة العملاء الرقمية ومنحهم الفرصة للاستفادة والاستمتاع بالفوائد المتعددة للإنترنت.
كما أن تجربة إطلاق خدمات 5G تجارياً سيمهد الطريق لانتشار تقنيات المدن الذكية والملاعب الذكية في قطر.
ويعد هذا الإنجاز الأحدث في سلسلة الإنجازات التي حققتها Ooredoo في مجال تحديث الشبكات خلال عام 2018، إذ سبق للمجموعة إطلاق خدمات 4G+ في ميانمار و3G في الضفة الغربية بفلسطين.
ويمكن زيارة جناح Ooredoo بالمؤتمر العالمي للجوال القاعة رقم 2، الركن 2H60 بمركز فيرا غران فيا بمدينة برشلونة في الفترة من 26 فبراير ولغاية 1 مارس 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*