رأس الخيمة تحقق أرقاما قياسية في أعداد السياح خلال 2017

رأس الخيمة – وجهات |  

واصلت إمارة رأس الخيمة تحقيق أرقام قياسية في أعداد السياح الزائرين للإمارة، حيث زاد عددهم خلال العام الماضي بنسبة 19%، وسط ارتفاع ملموس في أعداد الزوار القادمين من الأسواق الناشئة.

وأوضح هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن السوق المحلي السياحي ظل المصدر الأبرز بالنسبة للسياحة في رأس الخيمة، إذ بلغت حصته 50% تقريباً من زوار الإمارة في عام 2017، كما سجلت أعداد الزوار القادمين من الأسواق الدولية نمواً واضحاً خلال العام الماضي.

وأضاف: شكلت ألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة والهند على التوالي أكبر الأسواق بالنسبة للإمارة، حيث شهدت أعداد الزوار القادمين من روسيا نمواً نسبته 79% مقارنة مع عام 2016، وسجلت أعداد الزوار من المملكة المتحدة نمواً نسبته 16.8%، ويعزى ذلك بصورة رئيسية إلى ارتفاع عدد وكالات السياحة في المملكة المتحدة التي تستقطب السياح البريطانيين إلى الإمارة.

وأضاف: سجلت الهيئة خلال العام 2017 نمواً ملحوظاً في أعداد السياح القادمين من الأسواق الناشئة، لا سيما بلدان أوروبا الشرقية، إذ ارتفعت أعداد السياح البولنديين بنسبة 160% مقارنة مع 2016، بينما شهد عدد الزوار القادمين من جمهورية التشيك ارتفاعاً نسبته 51%، ويأتي النمو القوي في أعقاب الشراكات الاستراتيجية المتواصلة والاتفاقيات التي عقدتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مع وكالات السياحة في هذه الأسواق.

وأشار إلى أن النمو الكبير لعدد السياح مقارنة بالعام الماضي يأتي ليعزز تفاؤلنا ببلوغ هدفنا المنشود باستقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، و2.9 مليون بنهاية 2025.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*