وكيلة السياحة تتفقد سير العمل في مشروع خليج مسقط تمهيداً لاستقبال أول السكان

المحروقية : “خليج مسقط” إضافة قيمة للبنية الأساسية للقطاع السياحي

***

الحوسني: الاستثمار في “خليج مسقط” فرصة يجب التفكير بها بجدية

مسقط – وجهات | 

زارت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، مشروع خليج مسقط برفقة عدد من كبار الموظفين في الوزارة، وذلك في إطار الحرص على متابعة سير العمل في مختلف المشاريع السياحية، والوقوف على سير العمل وأبرز التطورات في الشق الإنشائي من خلال اللقاء بالإدارة التنفيذية للمشروع.

حيث بدأت الزيارة باجتماع عمل جمع وكيلة وزارة السياحة بالشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ خليج مسقط، إلى جانب كبار أعضاء الإدارة التنفيذية ومهندسي المشروع، اطلعت خلالها على مراحل سير العمل والخطوات المنجزة ومواعيد الانتهاء منها بحسب الجدول الزمني للمشروع الذي يقترب من مرحلة تسليم عدد من وحداته لمالكيها خلال الأسابيع القادمة. لاحقاً قامت وكيلة السياحة بجولة في أرجاء المشروع بدءاً من مركز المبيعات، مروراً بفندق المنتجع، وانتهاءً بفيلا خاصة متكاملة نموذج للعرض على الزبائن لمنحهم الفرصة لتخيل حياتهم القادمة في خليج مسقط.

وقالت ميثاء بنت سيف المحروقية: من الرائع فعلاً أن نرى مشروع بمثل هذا الحجم يكتسب ملامحه النهائية ويستعد لاستقبال أولى ساكنيه خلال الأسابيع المقبلة، الأمر الذي يتزامن مع تحقيق السلطنة لنتائج إيجابية جداً على مستوى الأداء السياحي مع تنامي عدد الزوار القادمين للسلطنة بحسب آخر الاحصائيات. أنا على ثقة بأن مشروع خليج مسقط الذي تطوره الحكومة ممثلة بالشركة العمانية للتنمية السياحية عمران، بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلة بشركة سرايا عمان القابضة، سيشكل إضافة قيمة للبنية الأساسية السياحية للسلطنة، مما يدعم التوجهات الحكومية للتنويع الاقتصادي للناتج المحلي من بوابة السياحة.

من جانبه أشار الشيخ حمود بن سلطان الحوسني إلى أن مشروع خليج مسقط يسير ضمن الجدول الزمني المتوقع على الرغم من التحديات الهائلة التي تواجهها المنطقة على صعيد النمو، والأمر في ذلك يعود إلى قوة الشركاء المساهمين في المشروع، إلى جانب المزايا الفريدة للموقع والتصميم وغيرها من مقومات الجذب الرئيسية التي تجعل من الاستثمار في خليج مسقط، فرصة يجب التفكير بها بجدية، نحن راضون عن الأداء خلال العام الماضي وننظر للعام 2018 كمرحلة مفصلية في مسيرة نجاح المشروع مع توقع وصول أول دفعة من السكان خلال الأسابيع القادمة.

ويعتبر مشروع “خليج مسقط” مجمع سياحي خدمي متكامل تعود ملكيته للشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” وشركة سرايا عمان القابضة؛ ويضم المشروع خمسة مناطق سكنية (وجد، زهاء، نمير، صفا، نعيم)  تتنوع بين الفيلل وشقق الدوبليكس والشقق المنفردة، إلى جانب فندقين بفئة خمس نجوم سيتم إدارتهما من قبل عملاق الضيافة شركة جميرا العالمية، كما يضم المشروع قرية ترفيهية مركزية مزودة بعدة مرافق متنوعة.

ويستعدُّ المجمع السياحي المتكامل بمحافظة مسقط لاستقبال أول سكانه خلال الأسابيع القليلة القادمة، فضلاً عن افتتاح أولى فنادقه “المنتجع” الذي يضم 206 غرفة وعدد من القاعات متعددة الاستخدامات، إلى جانب نادٍ صحي وآخر للغوص، ومركز للعناية “سبا” بمواصفات عالمية.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع المتوقع الانتهاء منها خلال العام القادم، ثلاث مناطق سكنية بإجمالي 260 وحدة سكنية متنوعة، إضافة إلى الفندق الأول، والقرية الترفيهية “بارك لاند”.

يُشار إلى أنَّ مشروع “خليج مسقط” الذي تم تدشينه رسمياً في إبريل 2017، قد حاز على العديد من الجوائز الدولية عن تصميمه الذي يراعي معايير الاستدامة والجوانب البيئية والخدمات السياحية والأنماط الجمالية العمرانية، ويقع في خليج منعزل وسط جبال الحجر الخلابة باتجاه الجنوب الشرقي على ساحل عُمَان ويبعد مسافة 15 دقيقة فقط من قلب مدينة مسقط ليوفر مجتمعًا فريدًا في بيئة استثنائية مميزة وفرصة رائعة للاستمتاع بتجربة حياة سهلة وخالية من التعقيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*