DCIM100MEDIADJI_0252.JPG

افتتاح جزء “الحزم – السويق” ضمن مشروع طريق الباطنة السريع بطول 17 كيلومترا

الرستاق – العمانية | 

افتتحت وزارة النقل والاتصالات صباح اليوم جزء حيويا من مشروع طريق الباطنة السريع بدء من منطقة الحزم بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وصولا إلى ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة بطول 17 كيلومترا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وعدد من المسؤولين بالوزارة للجزء المفتتح من مشروع الطريق.

ويعتبر افتتاح جزء ( الحزم – السويق ) امتدادا للجزء المفتتح سابقا ( حلبان – الحزم ) حيث يبدأ من المقطع الممتد من التقاطع رقم (5) في ولاية الرستاق الواقع على طريق الملدة – الحزم إلى التقاطع رقم (6) في ولاية السويق على طريق السويق – الحوقين ليصبح إجمالي الأجزاء المفتتحة من هذا المشروع حوالي (178.7 كم) من أصل (272 كم ) وهو الطول الاجمالي للطريق بنسبة إنجاز كلي تجاوزت (65)بالمائة.

ويشتمل الطريق المفتتح على (4) حارات في كل اتجاه بعرض ( 3,75 ) متر لكل حارة وجزيرة وسطية بعرض (4,5) متر وأكتاف اسفلتية خارجية تبلغ (3) أمتار وداخلية بعرض (2) متر، وجسور على الأودية، وعبارات صندوقية متعددة المقاسات، كما تم تضمين الطريق مواقع الإسعاف ومواقف لسيارات شرطة المرور.

ويعد مشروع طريق الباطنة السريع أحد المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات والذي من المؤمل أن يحقق نقلة نوعية لمجال النقل والتجارة واللوجستيات، كما يفتح آفاق جديدة في التوسع العمراني لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ويواكب النمو المضطرد في أعداد المصانع والمشروعات التجارية والصناعية الحالية في منطقة صحار الصناعية والمنطقة الحرة بولاية صحار بالإضافة إلى النمو الكبير والمتسارع لميناء صحار ، ليتواءم ذلك النمو مع شبكة الطرق الحديثة ذات البنية الأساسية العصرية الذي يتجلى بوضوح في طريق الباطنة السريع المصمم وفق أحدث المواصفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*