“عُمران” تنظم حلقات عمل قيادية للشباب العماني للإستفادة من أبرز الشخصيات العالمية

مسقط – وجهات | 

بدأت صباح اليوم مجموعة من الورش القيادية التي نظمتها شركة عمران والتي يقدمها أهم المتحدثين والمشاركين بمؤتمر كوندي ناست للفخامة لمجموعة من رواد ورائدات الاعمال العمانيين ونخبة من الطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية بالسلطنة.

وتأتي هذه الورش القيادية في إطار جهود الشركة في مجال المسؤلية الاجتماعية سعياً لمنح الشباب العماني فرصة للإحتكاك بأبرز الخبراء والشخصيات والنماذج العالمية الناجحة في مختلف التخصصات، حيث ضمت الورش مختلف الموضوعات التي يقدمها متخصصين عالميين كصناعة المجوهرات، والسفر، وصناعة الأفلام، والاعلام والنشر والتكنولوجيا والتسويق والتصميم. وتهدف هذه الحلقات الى تعريف المشاركين الذين يفوق عددهم 100 مشارك بالتوجهات العصرية والعالمية، والهامهم من خلال عرض عدد من قصص النجاح لنماذج عالمية في مختلف المجالات. بالإضافة الى خلق حلقة وصل مباشرة لتعزيز التواصل بين المؤسسات المحلية وأصحاب الخبرة في الخارج، علاوة عن تعريف الوفود القادمة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وممارسات السياحة المسؤولة التي تتبناها عمران.

وتحدثت بدرية السيابية، مديرة المسؤلية الاجتماعية بشركة عمران عن أهمية الحلقات القيادية قائلة: إلتزمت شركة عمران بدعم الشباب العماني من رواد الأعمال والطلبة في هذا الحدث إنطلاقاً من إيمانها بركيزة الإستدامة التي تضم المجتمع المحلي كأحد محاورها الرئيسة، كما تعد المعرفة من أهم القيم التي تستند عليها الشركة، فمن خلال التدريب والتوجيه وإعطاء الفرصة لرواد الاعمال العمانيين للاحتكاك بالخبرات العالمية فإننا نسهم بنقل المعرفة ونعمل على صقل مواهبهم ومهاراتهم وتعزيزها قدر الإمكان للوصول الى العالمية.

زهراء الحسني من شركة بوينت من حاضنة ساس لريادة الاعمال تحدثت عن مشاركتها في هذه الورش قائلة: نعمل على انتاج المحتوى التعليمي البصري ، وقمنا مؤخرا بتدشين منصة إدلال ، أول منصة عمانية للتعلم المفتوح والتي تتضمن عدة مجالات منها التصوير والتصميم والتقنية ، كما نقوم بإنتاج فيديوهات لعدة مؤسسات منها الوزارات الحكومية والشركات الخاصة. اطمح من خلال مشاركتي في هذه الورش الى تطوير مهاراتي في مجالات الاعلام والنشر ، وتطوير طريقة وصول اعمالنا الى اكبر شريحة من الجمهور.

كما تحدثت ريا ساران، رئيسة تحرير مجلة كوندي ناست ترافلرلمنطقة الشرق الاوسط – المجلة الرائدة عالمياً في مجال السفر والسياحة – قائلة: نهدف من خلال مشاركتنا الى إيصال صورة للمسافرين من مختلف انحاء العالم عن المميزات السياحية لمنطقة الشرق الاوسط ، لجذب المزيد من السياح اليها وتعريفهم بشكل أقرب الى المنطقة وبالتالي تطوير السياحة.

وأضافت: ومن خلال مشاركتي اليوم في حلقات العمل القيادية أسعى إلى نقل معرفتي وخبرتي مع الشباب الذين بدأوا مسيرتهم في هذا المجال، ويعد ذلك مهماً لمشاركة خبراتي التي حصدتها من مختلف الاماكن التي زرتها في العالم مع المجتمع.

وقالت زينة الحارثي، رئيسة شركة جرين روم للعلاقات العامة: أشارك اليوم لادارة حلقة عمل عن السياحة، حيث تهدف الحلقة الى تعريف رواد الأعمال العمانيين في مجالات السياحة والضيافة  على التجارب الدولية لتنمية إمكانياتهم للوصول الى المستويات العالمية.

وقام عدد من الخبراء الدوليين بتقديم هذه الحلقات القيادية ومنهم نيكولاس كوليردج، المدير الإداري لكوندي ناست ببريطانيا والذي سيتحدث عن مجال الاعلام والنشر، وسايمون ميتشل مؤسس علامة سيباريت، والذي سيحاضر في مجال التصميم المعماري والتصميم الداخلي. بالإضافة الى ذلك، ستقوم صوفي هاكفورد، وتعتبر من المفكرين المستقبليين في هذا المجال بإدارة ورشة عن أثر التكنولوجيا على مجال الموضة، بينما ستقوم كاترينا أوتشيو، مؤسس شركة سي مي بتنظيم ورشة عن صناعة المجوهرات المسؤولة.

وتعاونت عمران مع عدد من حاضنات الاعمال في السلطنة لترشيح العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للإستفادة من هذه الورش التدريبية، كالهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) والمركز الوطني للأعمال ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وحاضنة أعمال (ساس) التابعة لهيئة تقنية المعلومات، إلى جانب التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية مثل جامعة السلطان قابوس والكلية التقنية العليا والكلية العلمية للتصميم والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وكلية السياحة. كما ساهم منتجع شانغريلا بر الجصة برعاية ودعم هذه الحلقات.

كوندي ناست هي مؤسسة إعلامية عالمية تأسست في عام ١٩٠٩ ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية. وتقوم المؤسسة بإصدار مجلات ومواقع الكترونية ومحتوى الكتروني عالي الجودة، وبوصولها الى اكثر من ٣٤٠ مليون قارئ حول العالم في ١٢٨ سوق عالمي، يتضمن سجل المؤسسة عددا من المطبوعات الأكثر تأثيرا حول العالم، منها مجلة فوغ ، فانيتي فاير ، جلامور ، برايدز ، سيلف، جي كيو ، كوندي ناست ترافيلر ، ألور ، اركيتيتشورال دايجست ، وايرد ، دبليو وغيرها. وبالإضافة الى إصدارها ل١٤٣ مجلة وأكثر من ١٠٠ موقع الكتروني، تدير مؤسسة كوندي ناست سلسلة مطاعم وعددا من المؤسسات التعليمية. وتقوم كوندي ناست للترفيه بصناعة الأفلام وبرامج التلفاز ومحتوى الفيديو الفاخر. وقد أقيمت النسخة الاولى لمؤتمر كوندي ناست العالمي في مدينة فلورنسا الايطالية في العام ٢٠١٥، بينما أقيمت النسخة الثانية في مدينة سول الكورية الجنوبية في العام ٢٠١٦ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*