EFG Sailing Arabia - The Tour 2016. Dubai. UAE. Pictures of the In-Port racing today close to the city shoreline Image licensed to Lloyd Images

الفريق النسائي للإبحار الشراعي يسعى إلى المنافسة في الطواف العربي للإبحار الشراعي

مسقط-وجهات| 

أعلن الفريق النسائي للإبحار الشراعي أنه سيشارك هذا العام في الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي على متن القارب الألماني دي.بي شنكر، وأنه سيواصل مسيرته الرامية إلى تغيير المفاهيم عن الرياضة النسائية في المنطقة وإلى إلهام المزيد من النساء للانخراط في الأنشطة الرياضية.

وسيكون الفريق مشكلُا من أربع فتيات عُمانيات محترفات في الإبحار الشراعي بالإضافة إلى أربع بحّارات من خارج السلطنة بقيادة البحّارة البريطانية الملهمة دي كفاري، التي قادت الفريق أول مرة في عام 2012م، ولديها من خبرة الإبحار المحيطي ما يفوق أي امرأة أخرى في العالم، حيث أنها أبحرت حول العالم خمس مرات، مرتين بمفردها، ومرتين مع طاقم كامل، ومرة مع شخص واحد فقط.

وعلقت دي كفاري على مشاركة الفريق النسائي وقالت: نحرص على المنافسة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي كل عام لأننا نرى ضرورة التمثيل النسائي في الفعاليات الرياضية الضخمة مثل هذه، ونسعى إلى تغيير الصورة النمطية عن المشاركة النسائية في الرياضة في المنطقة. سنسعى من خلال مشاركتنا إلى إلهام الفتيات الرياضيات في منطقة الخليج، وإبراز السلطنة والفتيات العُمانيات على الخارطة الرياضية العالمية، ونأمل أن تسهم جهودنا في إلهام المزيد من الفتيات في منطقة الخليج للحذو بهن.

ويشارك الفريق النسائي هذا العام برعاية شركة اللوجستيات الألمانية دي.بي شنكر التي قدمت العام الماضي رعايتها كذلك لفرق الإبحار الأولمبية لدول عدة منها النمسا، والنرويج، والبرتغال، وسويسرا في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، البرازيل.

وقد اختارت كفاري أربع فتيات عُمانيات بمن فيهن ابتسام السالمية التي تعتبر واحدة من أوائل وأبرز المحترفات في الإبحار المحيطي في الشرق الأوسط، ومعها كذلك مروة الخايفية وتماظر البلوشية اللتين تكرسان كثيرًا من وقتهما لتدريب الفتيات الصاعدات على رياضة الإبحار الشراعي في مسقط، وقد شاركن في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي خلال العام الفائت مع دي كفاري.

يشهد الفريق هذا العام مشاركة ثلاث بحّارات جدد من بينهن العُمانية هاجر البلوشية، إحدى البحّارات والمدربات العُمانيات الطامحات ضمن برنامج الإبحار النسائي بعُمان للإبحار، ومعها كذلك هانا دايموند عضو سابق في الفريق البريطاني الأولمبي على قوارب ناكرا-17.

وستشارك معهم كذلك ليبي جرينهال التي تعتبر واحدة من أفضل خبراء الأرصاد الجوية في العالم، ولديها خبرة بآلاف الأميال البحرية في سباقات متنوعة بما فيها سباق فولفو المحيطي لموسم 2014/2015، وستكون واحدة من الملهمين لبقية الطاقم وللرياضيات في المنطقة. شاركت ليبي جرينهال في سباق فولفو المحيطي بمعية دي كفاري ضمن فريق أس.سي.أيه، وبعدها شاركت مع الفريق العُماني شهر أغسطس الماضي في بطولة قوارب الفار30 الدولية المقامة بالسويد، والتي كانت فرصة تدريبية للفريق لجميع الفريق. أما العضو الثامن في الفريق فستكون أنيميك بيس، التي ستكون مدربة الفريق والمشرف عليه كذلك.

وأردفت الربانة دي كفاري عن تطلعات الفريق هذا العام: سنبحر هذا العام بفريق نصفه من العُمانيات، ونأمل خلال السباق أن تتولى هؤلاء الفتيات مسؤوليات أكبر على متن القارب، وأن يبحرن بكل طاقتهن، فنحن نرغب في تقديم أداء فائق ومنافس في مواجهة الفرق الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*