بنك العز الإسلامي يحصل على جائزة أفضل شركة تمويل لِلوحداتِ السكنية

مسقط-وجهات| 

حصل بنك العز الإسلامي على جائزة أفضل شركة تمويل لِلوحداتِ السكنية وذلك ضمن احتفال الجمعية العقارية بتتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز عمان العقارية 2016، وتضمنت الجوائز هذا العام 17 فئة بواقع 19 جائزة حسب عدد الفائزين في كل فئة، حيث تستهدف الجوائز تسليط الضوء على إنجازات شركات القطاع العقاري وجهودها ومساهماتها في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي.

أقيم الحفل تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، وبحضور عدد من الوزراء والوكلاء والمسؤولين، وعدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمعنيين بالمجال العقاري، وأقيم الحفل بفندق جراند ميلينيوم مسقط وقد تسلم الجائزة نيابة عن البنك محمد الغساني مدير الفروع .

ويقدم بنك العز الإسلامي منتجين للتمويل السكني وهما التمويل السكني للمنازل الجاهزة والقائم على مبدأ ” الإجارة”، والتمويل السكني للمنازل قيد الإنشاء والقائم على مبدأ الإجارة الموصوفة في الذمة.

وفي التمويل السكني “الإجارة ” يقـوم البنـك بشـراء العقـار مـن مالكه بنـاء علـى الوعـد بالاستئجار المقـدم مـن قبل العميل ومن ثم يقـوم البنـك بصفتـه المالـك بتأجيـر العقـار للعميل مقابـل أجرة معينــة ولفتــرة زمنية محددة وفي نهايــة مـدة الإجارة  ينقـل البنـك ملكيـة العقـار للعميل.

ويحمل التمويل السكني ” الإجارة ” العديد من المزايا والتسهيلات والتي من بينها إتاحته  للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة ولا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع توفير خيارات سداد مرنة تصل إلى ٢٥عامًا و تمويل يصل لغاية ٨٠ ٪ من قيمة العقار ، بالإضافة إلى ذلك فإن التمويل السكني ” إجارة” متوفر للعقارات القائمة.  كما يبلغ الحد الأقصى لمبلغ التمويل  450 ألف ريال عماني أما فيما يتعلق بالراتب فقد وضع بنك العز الإسلامي الحــد الأدنى  للراتــب ٣٠٠ ريــال عمانــي لموظفــي القطــاع الحكومــي و ٣٥٠ ريــال عمانــي لموظفــي القطــاع الخــاص.

من ناحية أخرى يمكن أيضا للعملاء الحصول على التمويل اللازم لبناء المنازل بســهولة ويســر وبطريقة تتوافق مع  أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وذلك من خلال منتج التمويـل السـكني ” الإجارة الموصوفة في الذمة “.

ووفقا لهذا المنتج يشــيد البنــك “المؤجـر” العقـار وفقـا لطلب العميل ووعده بالاستئجار، وبعــد اكتمال بناء العقــار يؤجــره البنــك للعميل لمدة محــددة ومقابــل أجــرة معينــة، وفــي نهايــة المــدة وبعد وفاء العميل بجميـع الالتزامات بموجـب عقـد الإجارة  ينقــل البنــك ملكيــة العقــار للعميل.

ومن بين المزايا أيضا التي يحملها هذا المنتج أنه متاح للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة  كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع خيارات سداد مرنة تصل إلى ٢٥عامًا و تمويل يصل لغاية ٨٠ ٪ من قيمة العقار.

ومن بين التسهيلات التي وضعها بنك العز الإسلامي على منتج “الإجارة الموصوفة بالذمة” بأنه ينطبق على العقارات التي ما تزال قيد الانشاء كما يصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل 450 ألف ريال عماني وقد وضع بنك العز الإسلامي الحــد الأدنى  للراتــب ٣٠٠ ريــال عمانــي لموظفــي القطــاع الحكومــي و ٣٥٠ ريــال عمانــي لموظفــي القطــاع الخــاص .

وكجزء من خدمات بنك العز الإسلامي المتكاملة يقدم البنك خدمات التمويل للعقارات التجارية والسكنية للشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

جدير بالذكر أن بنك العز الإسلامي يقدم مجموعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية  التي تلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء لانجاز معاملاتهم باقل جهد ممكن وكذلك  لتوفير عدة خيارات لهم من أجل تحقيق  ما يحلمون به باستخدام أحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*