الفروسية الأولمبي وآل سعيد والخيالة السلطانية تخطف ألقاب الفئات في قفز الحواجز

 

بركاء – العمانية | 

انطلقت بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء رابع مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2016/2017م التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية وسط مشاركة واسعة من قبل وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين 58 خيلًا موزعة على أربع فئات وهي المبتدئين والفئة “د” والفئة “ج” إضافة إلى الفئة “ب”. وأحرز المركز الأول في الفئة “ب” الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان “بيله” من مركز الفروسية الأولمبي فيما حقق لقب الفئة “ج” الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على صهوة الفرس “رغد” من اسطبلات آل سعيد وتوج بلقب الفئة “د” الفارس خالد بن درويش الصبحي على الحصان “بيت بول” من الخيالة السلطانية فيما تمكن من اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح خيلين.

وشاركت في منافسات الفئة “ب” خمسة خيول تم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 2.2 من قانون الاتحاد الدولي للفروسية التي تنص على أنه في حالة التعادل في المركز الأول من الجولة الأولى تقام جولة تمايز.

وأحرز الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان “بيله” من مركز الفروسية الأولمبي المركز الأول وجاء في المركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان “تالبوت” من مركز الفروسية الأولمبي والمركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان “تشارمينج جل” من مركز الفروسية الأولمبي.

وفي منافسات الفئة “ج” شاركت 16 خيلًا توج بلقبها الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على الفرس”رغد” من اسطبلات آل سعيد وجاء في مركز الوصيف الفارس خالد بن حمود السعيدي على الفرس “صحوة” من وحدة شرطة الخيالة وكان المركز الثالث من نصيب الفارس عبدالله الشغري على “شانيل” من اسطبلات العربية وحل رابعًا الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان “بيبي بلو” من مركز الفروسية الأولمبي وجاءت في المركز الخامس الفارسة باربرا على الحصان “دنيم ” من مركز الفروسية الأولمبي.

أما في منافسات الفئة (د) فشاركت 12 خيلًا أحرز لقبها الفارس خالد بن درويش الصبحي على “بت بو” من الخيالة السلطانية وجاء في المركز الثاني الفارس قاسم بن محم الفارسي على الفرس “أماني” من وحدة شرطة الخيالة وحل ثالثًا الفارس ناصر بن راشد النصيري على الحصان “انبيرا” من الخيالة السلطانية. وفي فئة المبتدئين شاركت 25 خيلًا وتم تحكيمها وفق المادة 238 الفقرة 1.1 من قانو الاتحاد الدولي للفروسية التي تنص على أنها مسابقة من جولة نظيفة وعلى المتسابق ألا يتجاوز الوقت المحدد المسموح به، حيث تمكن خيلان من اجتياز منافسات المبتدئين بنجاح.

وفي ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين الصندوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج أبطال الفئات وتكريم الفرسان.

يذكر أن الاتحاد العماني للفروسية خصص 16 مسابقة لموسم 2016/2017م بينها مسابقتان للجائزة الكبرى إضافة إلى المسابقة الختامية التي ستكون بتاريخ 18 ابريل 2017م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*