تدشين مقرر اللغة الصينية لطلبة جامعة السلطان قابوس

مسقط -العمانية |

دشن اليوم قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، مقرر تدريس اللغة الصينية كمقرر اختياري لجميع طلبة الجامعة من مختلف الكليات، بحضور يو فولونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطنة، وبحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة الرئيس للتعاون الدولي.

وقالت صاحبة السمو مساعدة الرئيس للتعاون الدولي، أنها تأمل في إظهار الطلبة حماسهم في تعلم اللغة الصينية في الجامعة، وأضافت أن إدخال مقررات اللغات الأجنبية سيساعد أيضا في تعزيز العلاقات القوية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.

كما عبر السفير يو فولونغ عن شكره لكل من شارك في تقديم مقرر اللغة الصينية في الجامعة، مشيرا إلى أن “تعلم اللغة الأجنبية هو خطوة مهمة في التعرف على بعضنا البعض، وسيساعد ذلك في تعميق التفاهم المتبادل بين البلدين. كما أكد السفير على تلقي الدعم المستمر من سفارة الصين إلى مقرر اللغة الصينية الذي أدخل حديثا في جامعة السلطان قابوس.

وقال الدكتور عبد الله بن خميس الكندي، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية: “إن الكلية أضافت مقرر اللغة الصينية لتكون اللغة الأجنبية السادسة التي تضاف لطلبة الجامعة، بعد الألمانية والفرنسية والفارسية والإيطالية واليابانية. و”إن تعلم هذه اللغة سيمنح طلابنا الفرصة لفهم المزيد عن الحضارة الصينية وقيمها الثقافية.

وأضاف: أن الكلية ستبذل جهودها لإضافة المزيد من اللغات لطلبة جامعة السلطان قابوس في المستقبل، يذكر أن المناقشات جارية لطرح مقرر اللغة الاسبانية في الكلية.

حضر حفل تدشين مقرر اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، شو هاولي، من الملحقية الثقافية بسفارة جمهورية الصين الشعبية، والدكتور جلال عفيفي، رئيس قسم السياحة، ومحمود الكندي، القائم بأعمال نائب مدير مكتب التعاون الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*