برشلونة والأهلي السعودي يتنافسان الليلة على كأس الخطوط القطرية

الدوحة-وجهات| 

يجتمع عشاق كرة القدم من مختلف أرجاء العالم في الدوحة اليوم حيث تضع الخطوط الجوية القطرية فريقي برشلونة والأهلي السعودي لكرة القدم في المواجهة في مباراة الأبطال للفوز بكأس القطرية . وكونها الناقل الرسمي لدولة قطر، تفتخر الخطوط الجوية القطرية، بتقديم هذه المباراة إلى الدوحة التي أصبحت “مقر كرة القدم الدولية” في منطقة الخليج.

سيلعب الفريقان اللذان يحظيان برعاية الخطوط الجوية القطرية في مباراة ودية على ملعب استاد الغرافة في اليوم الثلاثاء.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة والذي حضره أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية وحسن الذوادي نائب رئيس اللجنة المنظمة تم كشف النقاب عن كأس الخطوط الجوية القطرية للمرة الأولى. صمم الكأس من قبل فريق الخطوط الجوية القطرية، وهو مستوحى من طائرة حديثة تسيرها الشركة، حيث صنع يدوياً في الدوحة من الذهب الخالص عيار 18 قيراطاً. ويعكس تصميم الكأس قيم الوحدة العالمية التي تحملها الرياضة وهي العمل الجماعي والجهود والتصميم.

و قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :تؤمن الخطوط الجوية القطرية في الرياضة كمصدر للإلهام ورمز للوحدة العالمية، حيث تجتمع الفرق ومشجعيها معاً من مختلف أرجاء العالم للاحتفال بالروح الرياضية والعزيمة والإصرار اللازم لتحقيق الفوز. نحن فخورون حقاً بدعم الفريقين المميزين من خلال رعايتنا لنادي برشلونة لكرة القدم والأهلي السعودي ولإحضار الفريقين معاً في مباراة مميزة للغاية هي مباراة الأبطال حيث سيحصل الفائز على كأس الخطوط الجوية القطرية.

وأضاف الباكر: لقد توجهت جماهير كرة القدم من مختلف أرجاء العالم للسفر إلى الدوحة مع الخطوط الجوية القطرية لمشاهدة المباراة المنتظرة. وكوننا الناقل الوطني لدولة قطر، فهذا يمنحنا شعوراً عظيماً بالفخر والاعتزاز لنقدم للمسافرين الدوليين بعضاً من الضيافة القطرية المعروفة قبل وصولهم إلى هذا الحدث المثير. وفي الواقع لم تكن هذه المبارة لتقام لولا جهود وخبرات الاتحاد القطري لكرة القدم، ونشكرهم جداً على مساعدتهم الكبيرة.

وقال حسن الذوادي نائب رئيس اللجنة المنظمة في حديثه خلال المؤتمر الصحفي : إن أهمية المباراة شهادة على مكانة قطر القوية كمركز رئيسي لكرة القدم الدولية في منطقة الخليج، حيث يلتقي أعظم اللاعبين في العالم في مباريات دولية هنا في المنطقة. إنها محطة مهمة في رحلتنا إلى 2022 عندما نستضيف وبكل فخر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضاف الذوادي : من خلال ركيزة التنمية الاجتماعية في رؤية قطر الوطنية 2030، تهدف ريادتنا إلى الترويج للرياضة كنشاط جسدي خصوصاً بين جيل الشباب. من خلال إحضار أبطال الرياضة المعروفين إلى مدينتنا، منهم اللاعبين الأسطوريين لنادي برشلونة والأهلي السعودي، نمنح الفرصة لعشاق كرة القدم بأن يعيشوا أحلامهم ونلهمهم بأن يتبعوا مسيرة لاعبيهم المفضلين. ولهذا، أود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى الخطوط الجوية القطرية على دعمها المستمر في إقامة الفعاليات العالمية المستوى ومنها هذه المباراة، وللمساهمة أيضاً في التنمية الاجتماعية والصحية لدولة قطر.

وبيعت تذاكر المباراة خلال ساعات من طرحها على دفعات حيث تم عمليات الشراء من حول العالم، ليتم حجز جميع مقاعد الاستاد الذي يتسع لـ 000 18 متفرج. وسيتجه عشاق كرة القدم من بلدان عديدة منها تايلاند وسنغافورة إلى الدوحة خصيصاً لمشاهدة هذه المباراة المميزة التي تعزز مكانة قطر كوجهة رائدة في الرياضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*