بدء اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب في مسقط

مسقط-وجهات | 

‏بدأت صباح اليوم في فندق قصر البستان اعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب الذي تحتضن السلطنة لمدة ثلاثة ايام بمشاركة السلطنة وكل من مورتانيا، مصر، لبنان، الأردن، قطر، المنظمة العربية للسياحة، منظمة السياحة العالمية واتحاد الكتاب العرب.

ويعقد وزراء السياحة العرب اجتماعهمَ الوزاري في دورته الـ19 يوم غد الاربعاء، في قصر البستان. ويحضر الاجتماع ممثلو جامعة الدول العربية، ومنظمة السياحة العالمية، والمنظمة العربية للسياحة، وبمشاركة الأعضاء من الدول العربية، وممثلين من المركز العربي للإعلام السياحي، إلى جانب عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية.
ويُناقش أعضاء المجلس -خلال الاجتماع- العديدَ من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة؛ ومناقشة تقرير متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة، ومهام واختصاصات عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية، وميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته، وتحديد الكيانات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة. ويتطرق الأعضاء في اجتماعهم إلى مناقشة معايير الجودة السياحية في مجالي الإعلام السياحي ووكالات السياحة والسفر، وتنظيم مسابقات الرياضات البحرية، حرصاً على تشجيع السياحة البينية العربية من خلال التركيز على الأنماط السياحية التي يرغب بها الشباب الذين يشكلون نسبة عالية من السياح في الدول العربية.
ويناقش أعضاء المجلس مشروع لوحة الإحصاء السياحي، ويركز المشروع على تطبيق برمجيات لجمع بيانات الأداء للفنادق. ومشروع حاضنات صاحبات الأعمال للمشاريع السياحية” الذي يهدف إلى تحفيز النشاط الاقتصادي والتنموي في الدول العربية، من خلال تأسيس مشروعات جديدة قادرة على إتاحة فرص استثمارية للمشاريع النسائية في المجالات السياحية، والتطرق إلى وضع السبل الكفيلة لضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية.
يُشار إلى أنَّ اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة يسبقه اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته الـ19، الذي تتشمل مهامه القيام بمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الوزاري العربي للسياحة ودراسة الموضوعات التي تتقدم بها الدول الأعضاء أو الأمانة الفنية للمجلس والمنظمات أو الاتحادات العربية المتخصصة وتقديم توصيات بشأنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*