علي الحجري لـ”وجهات “: ملتقى بدية السياحي حقق نجاحا كبيرا واستقطب 16 ألف زائر 

بدية – وجهات | 

أكد علي الحجري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة شمال الشرقية على النجاح الكبير الذي حققه ملتقى بدية السياحي الأول 2016 والذي اختتم فعالياته أمس الأول بعد عشرة أيام من الفعاليات.
26112016_070125_0
وقال في تصريح خاص لـ ” وجهات ” أن الملتقى حقق ما يزيد عن 16 ألف زائر وهو بلا شك نجاح باهر يؤكد أهمية مثل هذه الفعاليات والملتقيات في جمع أفراد المجتمع تحت مظلة أنشطة تعبر عن البيئة العمانية بهدف تشجيعهم على زيارة المواقع السياحية والاطلاع على كل ما هو يعزز الحراك السياحي في المحافظات.
10122016_055014_0
وأضاف الحجري: لقد كان ملتقى بدية السياحي الأول في حقيقة الأمر كان مبهرا منذ اليوم الأول لانطلاقته من خلال الأعداد الكبيرة التي حضرت منذ أول لحظة انطلاق الملتقى بجانب التفاعل مع الأمسيات والندوات والفعاليات التي صاحبت أيام الملتقى. مشيرا إلى أن القرية التراثية أسهمت في جذب الزوار لما زخرت به من أنشطة وفعاليات تراثية وحرفية بجانب الفعاليات الأخرى مثل رونات السيارات وعرض السيارات القديمة ومزاينة الإبل وغيرها من النشاطات التي ساهمت في تحقيق الملتقى للأهداف التي رسمت له.
وأشار علي الحجري أن هناك نسبة ارتفاع في إشغال المخيمات السياحية خلال فترة الملتقى بجانب الحجوزات المسبقة التي عززت من التفاعل بين السياح وفعاليات الملتقى.
30112016_040121_2
وشدد الحجري على أهمية هذه الملتقيات في المرحلة المقبلة حتى يتم التوسع بها في المحافظات والولايات الأخرى حيث أننا اليوم من خلال هذا الملتقى ركنا على ولايتي بدية ووادي بني خالد ولكننا في فرع الغرفة لدينا 6 ولايات في محافظة شمال الشرقية نسعى خلال الفترة المقبلة إلى أن نعمم الفكرة لتشمل كل الولايات الأخرى لترسم خارطة طريق من حيث نرى ما تتميز به كل ولاية عن غيرها لضيق جديدا للملتقى في المرات القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*