افتتاح معرض “عبور الربع الخالي” في لندن

 

لندن – العمانية |

افتتحت الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية بمقرها في لندن امس معرضا بعنوان “عبور الربع الخالي 1930 – 2015”. تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة.

02122016_031123_5

وعلى هامش افتتاح المعرض ألقى المستكشف البريطاني مارك إيفانز محاضرة عن رحلته التي بدأت من شوارع صلالة واستغرقت 49 يوما قطع فيها 1300 كيلومتر، صاحبه فيها محمد الزدجالي وعامر الوهيبي وانتهت في الدوحة في السابع والعشرين من يناير 2016.

وقال مارك إيفانز الذي تحدث عن تجربته إن الفضل في نجاح الرحلة التي هدفت الى إحياء أول رحلة لعبور الربع الخالي يعود أولا وأخيرا الى خبرة مرشديه العمانيين ومهارة فريق المصورين المصاحب، فضلا عن المؤسسات التي رعت الرحلة.

02122016_031123_6

من جانبه قال المستكشف محمد الزدجالي إن رحلة عبور الربع الخالي ألهمت المئات من الشباب العماني المحب للمغامرة والتاريخ، حيث يتم تنظيم رحلات استكشافية ودورات تدريب قصيرة لمجموعات منهم تساهم بشكل كبير في تأهيلهم وشحذ إمكانياتهم وقدراتهم بالإضافة إلى التعرف على جمال طبيعة السلطنة الخلابة التي تزخر بالحياة الطبيعية.

وأضاف أن هذه الدورات والبرامج تتم بالاتفاق مع المدارس والمؤسسات التعليمية في السلطنة وخارجها وتحظى بإقبال شديد.حضر حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير إدوارد دوق كنت، وعدد من أعضاء فريق المستكشفين العمانيين والبريطانيين الذين شاركوا في رحلة عبور الربع الخالي وأعضاء الجمعية الجغرافية الملكية وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*