ظفار.. انتعاش سياحي في موسم الشتاء

صلالة-وجهات | تحظى محافظة ظفار بتدفق سياحي خلال الموسم الشتوي مع تواصل الرحلات المباشرة للخطوط الطيران إلى مطار صلالة.
وسجل القطاع الفندقي في المحافظة زيادة في نسبة أعداد السياح من النزلاء في الفنادق قاربت إلى نسبة 100 % في عدد من الفنادق وبعضها سجل نسبة 80 % مما بشر بحراك سياحي مع بداية الموسم السياحي الشتوي.
وقال مرهون بن سعيد العامري مدير عام السياحة بمحافظة ظفار: من المتوقع وصول 50 ألف سائح أوروبي خلال موسم السياحة الشتوية بالمحافظة خلال الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر مايو المقبل.
وأضاف: أن أولى الرحلات السياحية المباشرة إلى مطار صلالة كانت من جمهورية سلوفاكيا في الأول من شهر أكتوبر وعلى متنها 178 سائحاً، فيما كانت الرحلة الثانية قادمة من جمهورية ألمانيا الاتحادية وعلى متنها 310 سياح. مشيراً إلى أن الرحلات مستمرة بواقع رحلتين أسبوعياً أيام الأحد والخميس.

%d9%a7%d9%a7

رحلات أوروبية
وأشار مدير عام السياحة بمحافظة ظفار إلى نجاح وزارة السياحة في ايجاد موسم سياحي شتوي ثابت ومستمر في محافظة ظفار منذ ما يقارب 10 سنوات حيث بدأت أولى الرحلات السياحية الأوروبية إلى مطار صلالة خلال الموسم السياحي الشتوي 2005/2006م.

وأضاف: أن عدد السياح الأوروبيين الذين قدموا الى محافظة ظفار في موسم الشتاء الماضي بلغ 35674 سائحاً من خلال 191 رحلة طيران مباشرة حيث بلغ عدد السياح الألمان 24212 سائحاً من خلال 106 رحلات أسبوعية فيما بلغ عدد السياح القادمين من ايطاليا 7739 سائحاً من خلال 60 رحلة أسبوعية مباشرة، وبلغ عدد السياح القادمين من بولندا 2200 سائح عبر 13 رحلة أسبوعية إلى جانب سياح من السويد وتشيكيا وسلوفاكيا بلغ عددهم 1523 سائحاً.
وقال العامري: إن صلالة اكتسبت شهرة متزايدة لدى السياح الأوروبيين نظراً لما تتمتع به من عوامل جذب وطبيعة خلابة متمثلة في المواقع الأثرية والصحاري والجبال والشواطئ الرملية الرائعة وما يقدمه القطاع الفندقي من خدمات ممتازة تتناسب مع رغبات السياح والزوار.

%d9%a9%d9%a9

جولات تعريفية
وأضاف: أن البرنامج السياحي يتضمن جولات تعريفية الى المعالم السياحية والأثرية والتاريخية التي تشتهر بها محافظة ظفار كموقع أشجار اللبان والأسواق الشعبية ومنطقة البليد الأثرية ومتحف أرض اللبان والمنطقة الأثرية في سمهرم الى جانب زيارات الى صحراء الربع الخالي والرحلات البحرية وممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية.
جدير بالذكر ان ميناء صلالة استقبل خلال الخمس سنوات الماضية 153 سفينة
سياحية فيما بلغ عدد السياح 134210 سائحا.

موريا
وكانت “موريا” قد استقبلت أول طائرة سياحية كبيرة الحجم القادمة من مدينة كولونيا الألمانية إلى محافظة ظفار، ووصل هذا الفوج السياحي -الذي يضم حوالي 320 سائحاً أوروبيًّا.
ومن المقرر أن يستمر توافد السياح القادمين من ألمانيا على تلك الطائرة حيث تستقبل السلطنة عبر مطار صلالة رحلتين أسبوعياً تتضمنان ضعف عدد السياح مما يُبرز التطور المتواصل الذي تشهده حركة السياحة القادمة إلى مدينة صلالة.
وقال عصام البرواني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية بشركة موريا: منذ نشأتنا، وطالما التزمنا في موريا بتعزيز نمو وازدهار القطاع السياحي عبر وضع وتنفيذ خطط استثمارية وتنموية متميزة تتماشى مع رؤية الحكومة والرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني. وعلى مدار الأعوام الماضية، قمنا بتوطيد شراكاتنا مع منظمي الرحلات بهدف استقطاب السياح ورحلات الطيران من المُدن الأوروبية إلى صلالة والمساهمة بدورٍ فاعل في زيادة حركة السياحة القادمة إلى السلطنة.
قد ظهرت جلياً ثمار هذه الجهود من خلال وصول هذه الوفود السياحية الكبيرة والتي لا تقتصر إقامتها على فنادقنا فقط ولكنها تشمل أيضاً العديد من الفنادق المنتشرة في جميع أرجاء محافظة ظفار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*