السلطنة حلت في المرتبة 8 عالميا كوجهات سفر يتوجب زيارتها في 2017

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي | أكد وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي، أن حصول السلطنة على المرتبة الثامنة ضمن أفضل الوجهات السياحية التي يتوجب زيارتها في 2017 يؤكد أن السلطنة تسير في الطريق الصحيح في قطاعها السياحي.
وقال المحرزي في تصريح خاص ل “وجهات ” أن هذا التصنيف يحملنا مسؤولية كبيرة في التزامنا نحو تطوير القطاع السياحي بشكل أكبر والعمل بمهنية تضيف جانبا مهما نحو جعل القطاع السياحي أحد روافد التنويع الاقتصادي.

معالي احمد المحرزي - وزير السياحة

معالي احمد المحرزي – وزير السياحة

وأشار وزير السياحية إلى أن استراتيجية السياحية 2040 تضع النقاط على الحروف من أجل بناء قطاع سياحي يحقق الأهداف التنموية من هذا القطاع الحيوي الذي حبا الله به سلطنة عمان العديد من المكونات السياحية المتنوعة التي تجعل منها وجهة سياحية بارزة.
وعن خطط زيادة عدد غرف الايواء الفندقية، قال المحرزي: إننا حسب الخطط المرسومة فإننا نأمل بحلول 2020 أن نصل إلى حوالي 20 ألف غرفة فندقية ونحن اليوم وصلنا إلى قرابة 18 ألف غرفة مما يؤكد أننا نسير في منهج صحيح في توفير أعداد الفنادق والغرف.  وإننا شهدنا مؤخرا افتتاح فندق شيراتون عمان مما أضاف عددا جديدا من الغرف الفندقية كما سنشهد افتتاح عدد من الفنادق الأخرى خلال المرحلة القادمة.
كما أننا ندرس الانفتاح على أسواق سياحية جديدة لجذب أعداد من السياحي للسوق العماني . كما أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير البنيةالأساسية للقطاع بهدف تحريك السياحة الداخلية التي نعود عليها في تعزيز الحركة السياحية.

تصنيف عالمي

وصنفت مجلة لونلي بلانيت التي تعد أكبر مرجع ودليل سفر حول العالم، السلطنة في المرتبة الثامنة ضمن أفضل الدول التي تتوجب زيارتها خلال العام 2017.
وتعد السلطنة هي الدولة الوحيدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والشرق الأوسط التي تصل إلى هذه القائمة لهذا العام، كما أنها المرة الأولى التي تدرج فيها المجلة الرائدة سلطنة عُمان ضمن “أفضل وجهات السفر” منذ العام 2009.

%d9%a7

سالم المعمري

من جانبه قال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: “لطالما كانت سلطنة عُمان وجهة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم لما تتمتع به من طبيعة خلابة تتنوع ما بين الجبال والأودية والصحارى والشواطيء. كما أن السلطنة معروفة دولياً باستضافة أهم الأحداث الرياضية التي عززت من مكانتها كوجهة سياحية رائدة على النطاق الدولي. ويمثل تصنيف السلطنة في هذه المرتبة المتقدمة ضمن أبرز الوجهات السياحية التي تتوجب زيارتها في العام 2017 من قبل أكبر مرجع ودليل سياحي دولياً مصدر فخر لنا، ونتطلع إلى تشجيع المزيد من المسافرين على زيارة السلطنة للتمتع بتجربة الضيافة غير المسبوقة وجمال الطبيعة الآسرة.

بلد غني
وقال حسن الجابري مدير إدارة السياحة بمحافظة شمال الباطنة، أن هذا التصنيف يؤكد أن السلطنة بلد سياحي غني بمقوماته الجغرافية وإننا مقبلون على خطوة جديدة خاصة مع تطبيق استراتيجية السياحة العمانية.
وأشار إلى أن هناك خططا للعمل على تطوير عدد من المحافظات تباعا ضمن خطة الاستراتيجية وهذا يوزع برامج التنمية للقطاع السياحي مع زيادة أعداد الفنادق والمنتجعات ووجود المحميات التي تضيف مزارا سياحيا لجذب السياح.
مؤكدا أن مع هذا التصنيف يتوجب علينا أن نعمل على تطوير البنى الأساسية للقطاع لكسب عدد من الأفواج السياحية.
نجاح
وقال سامر خير مدير عام منتجع ماريوت صلالة في مرباط أن وصول السلطنة إلى هذه المرتبة يؤكد أن سياسة حكومة جلالة السلطان المعظم تحقق الأهداف التي وضعتها لهذا القطاع الحيوي.
وأشار إلى أنه يلاحظ اليوم الحركة السياحية التي تشهدها السلطنة وخاصة محافظة ظفار مما يبشر بتدفق سياحي مباشر كبير من دول اوروبا خاصة مع تسيير رحلات مباشرة من أوروبا.
وأكد على أهمية فتح أسواق جديدة أمام الحركة السياحية مثل السوق الروسي والسوق الصيني من أجل تعزيز الحركة السياحية إلى السلطنة في ظل ما تزخر به من مقومات سياحية.

جدير بالذكر ان السلطنة تمكنت من استقطاب أكثر من 2 مليون زائر من كافة أنحاء العالم خلال العام 2015، وتتطلع ضمن استراتيجيتها الوطنية الجديدة للسياحة إلى مضاعفة أعداد الزوار وجذب أكثر من 5 ملايين زائر بحلول 2040.

كما حصلت سلطنة عُمان على المرتبة التاسعة دولياً على قائمة أكثر الدول أماناً وسلامة للمسافرين والسياح وفق تقرير السفر والسياحة الذي صدر مؤخراً عن منتدى الاقتصاد العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*