جلالة السلطان يواصل مسيرة الخير والازدهار

قطاع السياحة يقود قطار التنويع الاقتصادي للمرحلة المقبلة

السلطنة تحتفل بالعيد الوطني 46 المجيد

مسقط- يوسف بن أحمد البلوشي | تحتفل السلطنة يوم الجمعة 18 نوفمبر بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد وهي تواصل مسيرتها الحديثة الوثابة نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار للوطن والمواطن في كافة المجالات في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه.
يشكل الثامن عشر من نوفمبر يوم تاريخي فارق في حياة عُمان دولة وشعبا ومجتمعا، اذ انطلقت عُمان من خلاله مفعمة بحكمة القيادة وبعد نظرها وبخبرة التاريخ العريق نحو استعادة مكانتها البارزة واسهامها الإيجابي والملموس في كل ما يعود بالخير والسلام على شعبها وكل الشعوب الشقيقة والصديقة من حولها.

ويحمل هذا اليوم لكل أبناء هذه الأرض الطيبة معاني ودلالات ومشاعر فياضة نحو جلالة القائد المفدى الذي تحيط به القلوب وأفئدة أبناء الوطن عرفانا وحبا وولاء وشعور يوازي حجم وقيمة وأهمية ما يقوم به جلالة السلطان المعظم، أيده الله، ليس فقط كربانٍ ماهر لسفينة الوطن ولكن أيضا كصاحب رسالة للنهوض بالوطن والمواطن وتحقيق تطلعاتهما في كل المجالات.

ومع سياسة التنويع الاقتصادي التي تركز عليها استراتيجية ” عمان 2040 “، سيلعب القطاع السياحي الدور الأبرز في قيادة قطار برنامج التنويع الاقتصادي الذي تضعه الحكومة. وعلمت “وجهات” انه من المنتظر ان يبدأ تطبيق استراتيجية السياحة العمانية 2040 مع بداية الشهر المقبل انطلاقا من محافظة ظفار من خلال التركيز على 10 ولايات في المحافظة لمعرفة مدى حاجتها لتأهيل البنية الأساسية ووضعها في إطار محدد أمام القطاع الخاص للاستثمار فيها، حيث تركز الخطة على القطاع الخاص بدوره بنسبة 80 % بينما 20 % على الحكومة، بعدها سيتم الانطلاق نحو المحافظات الخمس التي تركز عليها الاستراتيجية من أجل تنفيذ مراحل التطوير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*