الكيومي يدعو إلى التركيز على السياحة التخصصية وأسواق ذات انفاق عالي

مسقط-وجهات |

دعا رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان سعيد الكيومي؛ إلى التركيز على التخصصية السياحية، مؤكدا ان السلطنة مهيأه الآن أكثر من أي وقت مضى لاستقطاب سياحة المعارض والمؤتمرات لا سيما مع افتتاح مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وما يشمله من مرافق مهيأة بأعلى المستويات تمكن من استضافة أحداثا عالمية ، وعلى هذا الأساس ينبغي أن يكون التوجه لاستقطاب السياحة النوعية مع التركيز على تكثيف الترويج للسلطنة بالدول والأسواق المستهدفة بناء على المتاح من امكانيات ومرافق .

واضاف: أن السلطنة تستقطب السياحة النوعية، والتي بالمقابل لها المردود المخطط، من دون التكثيف على السياحة الكمية والتي تتبناها الكثير من الدول.

وأشار الكيومي إلى أننا ننظر إلى السياحة كرافد أساسي للاقتصاد الوطني كما نركز كذلك على الكثير من النقاط التي يجب أن تكون حاضرة لدينا عند الحديث عن الاستراتيجية السياحية، مؤكدا ان استقطابنا للسياحة النوعية يتطلب البحث عن أسواق جديدة وواعدة من دول أخرى يتميز سياحها بمعدلات إنفاق مرتفعة.

وأضاف: إذا كنا ننتظر إلى السياحة أن تكون داعما حقيقيا للاقتصاد ورافدا من روافد الدخل فإنه علينا أن نهيئ المجتمع لما تحتاجه السياحة من ثقافة ومتغيرات ونمهد إلى سياحة حقيقة بكل معايرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*