فلسطين تشهد حركة سياحية نشطة

رام الله- PNN |

أكدت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة على ان فلسطين تشهد في هذه الأيام حركة سياحية نشطة، فقد سجل في هذه الأيام اقبال سياحي كثيف تمثل بارتفاع أعداد الزوار وليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية، علاوة على الارتفاع الكبير في نسبة الحجوزات لدى الفنادق الفلسطينية للفترة القادمة ولفترة أعياد الميلاد القادمة.

وأكدت معايعة على أن الحركة السياحية أتت نتيجة للخطط الترويجية، لترويج وتسويق اسم فلسطين عالميا في جميع المحافل الدولية السياحية كمقصد سياحي مستقل وامن، بالرغم من الاجراءات والمعيقات التي تستخدمها اسرائيل للحد من نمو وتطور القطاع السياحي الفلسطيني، بالإضافة لعمليات التشبيك المباشر للقطاع السياحي الفلسطيني الخاص مع نظرائه من مختلف دول العالم والتي أدت الى نتشيط الحركة السياحية ورفع نسبة الاشغال الفندقي في الفنادق الفلسطينية.

وأشارت  الوزيرة معايعة إلى ان النشاط السياحي أثر إيجابا على الحركة الاقتصادية وخاصة في مجال محال بيع التحف الشرقية والمصنوعات التقليدية والتي تشهد حركة نشطة واقبال من قبل السياح والحجاج الذين يزون فلسطين.

وتحدثت الوزيرة عن أهمية الكشف عن أكبر لوحة فسيفساء بالعالم في قصر هشام الاثري في تكثيف الحركة السياحية وتنشيطها، علاوة على انتهاج فلسطين لأنماط جديدة من السياحة كالسياحة البيئية والمجتمعية وسياحة المسارات وغيرها، حيث عملت هذه الأنماط على لفت انظار وفود سياحية جديدة الى فلسطين .

وبدورة فقد شكر جورج أبو عيطة رئيس جمعية الفنادق الغربية الوزيرة معايعة على دورها الكبير في النهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني، علاوة على التطور الذي حصل علية هذا القطاع من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية، أدت الى رفع أعداد السياح القادمين الى فلسطين وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية، وحقق نموا بأعداد الوفود السياحية القادمة لفلسطين والتي وصلت في مدينة بيت لحم على سبيل المثال حوالي 85% كنسبة اشغال فندقي.

وأشاد أبو عيطة بالاستقرار العام والذي تشهده الأراضي المقدسة حاليا، هذه الاستقرار والذي أثر وبشكل ملحوظ في رفع نسبة الحجوزات الفندقية لدى الفنادق الفلسطينية، مؤكدا بان القطاع الفندقي في فلسطين على اتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال أكبر عدد ممكن من الوفود السياحية وخاصة في فترت أعياد الميلاد المجيدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*